-A +A
متعب العواد (حائل) Motabalawwd@

تُوِّج الإسباني كارلوس ساينز (ميني) اليوم (الجمعة) بلقب النسخة الـ42 من رالي دكار الصحراوي الذي أقيم في المملكة للمرة الأولى، في ختام المرحلة الـ12 (الأخيرة) بين حرض والقدية، وهي المرة الثالثة التي يُتوَّج فيها ساينز بلقب رالي دكار في مسيرته الاحترافية بعد عامي 2010 و2018.

وتفوق ساينز بفارق 6 دقائق و21 ثانية على بطل النسخة الماضية القطري ناصر العطية (تويوتا)، و9 دقائق و58 ثانية على الفرنسي ستيفان بيترهانسل (ميني).

وسجلت الكثبان الرملية في منطقة حائل أعلى حضور جماهيري وتفاعلا منقطع النظير للسباق خاصة في جولته الخامسة في مدينة حائل، حيث استقبل السكان المحليون المتسابقين البالغ عددهم ٥٥٠ متسابقاً بالعود والبخور والهدايا المتمثلة في الثوب السعودي والشماع والعقال.

ونقلت قناة وشبكة FOX سبورت الأمريكية خلال هذا الحدث، كرم السعوديين داخل النفوذ الكبير وأسلوب الحياة الجميلة داخل المملكة العربية السعودية.

ووثق المصور السعودي في موسم حائل نايف السلحوب عدداً من الصور التي تناقلتها وسائل الإعلام الأجنبية، التي تشير إلى الجماهير السعودية وسط النفوذ الكبير.

وتقول مديرة قسم التواصل والإعلام بالشركة المنظمة لرالي دكار سكستين دافو: «السعودية كانت مفاجأة بنسبة لي، ولم يعرف المتسابقون هذا التنوع والتضاريس الصعبة التي شكلت تحديا للمتسابقين».

وأضافت: «بلغ عدد الصحفيين المناط بهم تغطية رالي دكار 2020، إلى 3400 إعلامي وإعلامية من مختلف دول العالم، يمثلون ١٠٦ وسائل إعلامية دولية من 35 دولة، و70 قناة تلفزيونية دولية تبث إلى 190 دولة في العالم».