-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، رسالة خطية لأخيه ملك مملكة البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، تضمنت دعوته لحضور اجتماع الدورة الـ40 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وسلم الرسالة لملك البحرين، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، خلال استقبال الملك حمد له أمس (الأربعاء).


واطّلع الملك حمد بن عيسى آل خليفة خلال الاستقبال على التحضيرات الجارية لعقد اجتماع الدورة الأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

من جهة ثانية، بعث خادم الحرمين برقية تهنئة لملك مملكة تايلند ماها فاجير الونجكورن بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.

وأعرب الملك سلمان باسمه واسم شعب وحكومة المملكة عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة للملك ماها، ولحكومة وشعب تايلند الصديق اطراد التقدم والازدهار.

كما تلقى خادم الحرمين، اتصالين هاتفيين من ملك المملكة الأردنية الهاشمية عبدالله الثاني، ورئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية الدكتور محمد أشرف غني، عبرا خلالهما عن عزائهما ومواساتهما في وفاة الأمير متعب بن عبدالعزيز، سائلين الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم الأسرة المالكة الكريمة وأبناء الفقيد الصبر والسلوان. وأعرب خادم الحرمين عن شكره وتقديره لملك الأردن ورئيس أفغانستان على ما عبرا عنه من مشاعر أخوية وتعازيهما ومواساتهما في الفقيد.

إلى ذلك، بعث خادم الحرمين، برقية عزاء ومواساة لرئيس مجلس السيادة الانتقالي في جمهورية السودان الفريق الأول الركن عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن البرهان، في ضحايا الحريق الذي اندلع في مصنع بالعاصمة الخرطوم، وما نتج عنه من وفيات وإصابات.

وعبر الملك سلمان، عن أحر التعازي وأصدق المواساة باسمه واسم الشعب السعودي للبرهان وأسر المتوفين والشعب السوداني الشقيق، راجيا الله أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته ومغفرته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، ويحفظ شعب السودان من كل سوء ومكروه.