البابطين خلال زيارته التفقدية أمس. (عكاظ)
البابطين خلال زيارته التفقدية أمس. (عكاظ)


-A +A
حسين محه (جازان) hussainmahah@
يدشن فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في منطقة جازان، اليوم (الثلاثاء)، مؤسسة رعاية الفتيات بالمنطقة، وذلك بحضور المشرف العام التنفيذي لفروع وزارة العمل ياسر البابطين.

وأوضح مدير فرع العمل في جازان المهندس أحمد القنفذي لـ«عكاظ»، أن الجولة التي نفذها البابطين أمس كانت بغرض الوقوف على سير الخدمات المقدمة وإنجاز معاملات المراجعين بكل يسر وسهولة، مبينا أنه تمت مناقشة الخطط التطويرية لمديري الإدارات والمراكز خلال اجتماع في مركز الأمير سلطان الحضاري.

وكان البابطين تفقد أمس إدارات عدة تابعة للفرع واستمع لمديريها، إذ التقى مدير إدارة الحماية الاجتماعية يحيى مريع، الذي أوضح أن إدارته تشهد في الفترة الحالية نقلة نوعية مميزة في مباشرة حالات العنف الأسري وتقديم الحلول اللازمه لهم من خلال الدعم النفسي والاجتماعي ومتابعة الحالات لإيجاد بيئة أسرية مؤهلة قادرة على احتوائهم.

وأوضح مدير إدارة الخدمات المساندة لذوي الإعاقة سامي عسيس، أن إدارته مزودة بكافة التجهيزات اللازمة لتقديم كافة الخدمات إلكترونيا للمراجعين والمراجعات.

وبين مدير دار التربية للبنين مروان عطيف، أن الأيتام يحظون باهتمام بالغ من قبل إدارة الفرع والوزارة، وقد اتضح ذلك من خلال تفوقهم الدراسي ومشاركاتهم المستمرة في المشاركات المجتمعية التطوعية.

وأشار مدير مركز التنمية عبدالله الأمير، إلى أن الجمعيات ولجان التنمية بمختلف محافظات المنطقة تدعم البرامج التأهيلية والتطويرية والتطوعية تزامنا مع رؤية 2030، إذ بلغ عدد المتطوعين والمتطوعات أكثر من 8000.

وقالت مديرة مكتب الضمان النسائي سلمى الشريف، إن لديها باحثات متخصصات ساهمن في دراسة حالات المستفيدات لتقديم المساعدة لهن وتلبية احتياجاتهن التي تمكنهن في ايجاد الحياة الكريمة لهن.

وأشاد مدير مكتب الضمان «الرجال» نايف حكمي، بالباحثين المتخصصين بالمكتب، مشيرا إلى أنهم يملكون من الخبرة الواسعة في كيفية عمل تقارير يومية عن العمل الميداني ورصد الحالات.