-A +A
سياف الشهراني (أبها) okaz_online@
سجل مختبر سلامة الأغذية بأمانة منطقة عسير في الشهر الماضي نحو 910 عينات من الأغذية المختلفة التي تم تحليلها والكشف عليها لمقارنتها بالمواصفات القياسية السعودية.

وأوضح أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي، أن مختبر الأمانة يواصل أعماله لخدمة المنطقة وجميع مدن المملكة من خلال الكشف المجاني، اذ يستقبل المواطنين والراغبين في زيارته والاستفادة من خدماته. ونوه بأن كوادر مؤهلة تتولى استقبال العينات لإجراء فحوصات الكشف عن جودة العسل وبقايا المبيدات في الأغذية والمعادن الثقيلة في الأغذية والتربة والمياه.


وبين أن الخطة المستقبلية لمختبر أمانة عسير تهدف لإضافة المزيد من الاختبارات في الكشف عن جودة العسل، والسموم الفطرية، والفحص الجرثومي «الميكروبيولوجي للأغذية»، والكشف عن مصادر اللحوم من خلال جهاز البصمة الوراثية PCR.

يشار إلى أن مختبر أمانة عسير استقبل خلال الشهر الماضي أكثر من 753 عينة مطابقة للمواصفات والمقاييس السعودية بعد فحصها والتأكد من سلامتها فيما بلغت نسبة العسل غير المطابق للمواصفات والمقاييس السعودية نحو 145 عينة. وتم الكشف على عينتين لاختبار بقايا المبيدات في الأغذية وكانت مطابقة للمواصفات، كما تم تحليل عينة واحدة لاختبار المعادن الثقيلة وكانت غير مطابقة للمواصفات.