إزالة أحد المسالخ المخالفة
إزالة أحد المسالخ المخالفة
-A +A
«عكاظ» (الدمام) okaz-online@
أزالت بلدية سيهات التابعة لبلدية محافظة القطيف 8 مسالخ غير مُرخصة أقيمت في عدد من المزارع ببلدة النابية، يعمل فيها مخالفون لا يحملون شهادات صحية.

وأوضح رئيس بلدية سيهات المهندس فواز المطيري، أن المسالخ لم تحصل على ترخيص من قبل البلدية، وتمت إزالتها حفاظاً على سلامة المواطنين والمقيمين، لافتاً إلى أن أعمال الإزالة تمت بعد توجيه عدد من الإنذارات فيما تم تحرير محاضر الضبط وإكمال الإجراءات النظامية حيالها.


وأكد أن الذبح خارج المسالخ النظامية يعد مخالفة صريحة للاشتراطات الصحية، ومصدراً خطراً على صحة وسلامة المستفيدين، مؤكداً أن البلدية لا تسمح بالذبح إلا في المسالخ النظامية المعتمدة والمرخصة من البلدية، وتحت إشراف المختصين من الأطباء البيطريين، للتأكد من خلو الذبائح من الأمراض وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي، مشيرا إلى أنه سيتم تطبيق العقوبة والإجراءات النظامية في حق المخالفين بحسب لائحة الغرامات والجزاءات البلدية.

ودعا جميع المواطنين والمقيمين بالإبلاغ على رقم الطوارئ (940)، أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في حال وجود أي ملاحظة تتعلق بالمنشآت الغذائية.

من جهة ثانية، أطلقت بلدية سيهات أمس الأول، حملة للحد من تجاوزات الباعة المخالفين في كورنيش «الغدير» بمدينة سيهات.

وأوضح المهندس المطيري أن الحملة الرقابية تأتي على الباعة الجائلين، وملاك الألعاب الهوائية غير النظامية التي تم وضعها بطريقة غير نظامية في الواجهة البحرية بسيهات، مشيرا إلى أن الهدف من إطلاق الحملة القضاء على ظاهرة ممارسة النشاط التجاري في المواقع السياحية بدون تراخيص إضافة إلى منع انتشار الأمراض وذلك بسبب عدم وجود اشتراطات السلامة البيئية في المعروض لدى الباعة، منوها بأن الكورنيش يعتبر أملاكاً خاصة لا يسمح بمزاولة أي نشاط فيه وهو مرفق عام للمتنزهين.

وأكد أنّ الجولات مستمرة بشكل دائم لمتابعة ورصد ومنع تكرار المخالفات في كورنيش سيهات، إذ إن الكورنيش يعد أملاكاً خاصة لا يسمح بمزاولة أي نشاط فيه وهو مرفق عام للمتنزهين، داعياً المواطنين للتعاون مع البلدية لمنع انتشار مثل هذه الأنشطة غير المرخصة.