-A +A
«عكاظ» (حائل)

عقد أمير منطقة حائل الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز، اليوم (الاثنين)، اللقاء الأول مع القيادات التعليمية بالمنطقة، بحضور مدير عام الإدارة العامة للتعليم بحائل الدكتور يوسف الثويني، في قاعة ملينيوم حائل.

وبدأ اللقاء بالقرآن الكريم, ثم قدم كل من الدكتور أحمد العتيق والأستاذة هند الفقيه عرضاً عن التوجهات الاستراتيجية للإدارة ومؤشرات واقع التعليم بالمنطقة والتحديات التي تواجهه والمستهدفات المرسومة لمستقبل التعليم, شملت المجالات الفنية المساعدة للعملية التعليمية, وكذلك القوى البشرية, وعرض خلاصة تحليلية بعد عرض نقاط القوة ونقاط الضعف.

بعد ذلك، رعى الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز عدداً من الاتفاقيات التي أبرمتها الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة مع عدد من الداعمين والرعاة، ثم ألقى مدير عام التعليم بحائل الدكتور يوسف الثويني، كلمة أعرب فيها عن شكره لله على نعمه العديدة، وخصوصاً الأمن والأمان والقيادة الرشيدة الداعمة للعلم والتعليم, مثنيًا على حرص أمير حائل على عقد مثل هذه اللقاءات التعليمية مع منسوبي التعليم، ودعمه برامج التطوير ورفع مستوى الأداء تعليميًا وإدارياً.

إثر ذلك, تحدث أمير المنطقة عن أهمية هذه المرحلة التطويرية للوطن التي يوليها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز, وولي عهده الأمين جل اهتمامهما لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030م.

وأكد الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز، أهمية دور التعليم ودور المعلم في هذا الوقت، مشيرًا إلى أن ما يتم عمله من الجميع سينعكس بالإيجاب على مستقبل الوطن وأجياله.

وأبدى تفاؤله بمستقبل التعليم بمتابعة وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ, موجهاً في ختام كلمته بسرعة عقد ورشة عمل مشتركة بين المسؤولين بتعليم المنطقة وعدد من الجهات ذات العلاقة ومنها إمارة المنطقة وهيئة تطوير منطقة حائل، بهدف العمل على رفع مؤشرات التعليم إلى نسب أعلى.

وشكر أمير المنطقة الجميع من مربين وأولياء أمور وقيادات إدارية، حاثاً على مضاعفة الجهود والعمل بروح طموحة للوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.