الملك سلمان مُرحبا بوزير الخارجية الأمريكي أمس في الرياض.
الملك سلمان مُرحبا بوزير الخارجية الأمريكي أمس في الرياض.
.. وخلال لقائهما إذ استعرضا العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين وبحثا الأوضاع الراهنة في المنطقة.
.. وخلال لقائهما إذ استعرضا العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين وبحثا الأوضاع الراهنة في المنطقة.
-A +A
«عكاظ» (الرياض) Okaz_online@
بحث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية مايك بومبيو، الأوضاع الراهنة في المنطقة، والجهود المشتركة المبذولة تجاهها.

جاء ذلك خلال استقبال خادم الحرمين الشريفين، في مكتبه بقصر اليمامة في الرياض أمس (الثلاثاء)، وزير الخارجية الأمريكي، إذ استعرضا العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين.


حضر اللقاء، وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير.

كما حضره من الجانب الأمريكي، نائب وزير الخارجية للشؤون السياسية ديفيد هيل. وكان وزير الخارجية الأمريكي قد وصل إلى الرياض أمس، في زيارة للمملكة.

وكان في استقباله بمطار قاعدة الملك سلمان الجوية وزير الخارجية، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، والقائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمملكة كريستوفر هينزيل. يذكر أن خادم الحرمين الشريفين كان قد تلقى أمس الأول (الإثنين)، اتصالا هاتفيا من رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترمب، بحثا خلاله مستجدات الأحداث في المنطقة، واستعرضا العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأثنى الرئيس الأمريكي على سير التعاون السعودي ــ التركي المشترك في التحقيق في قضية اختفاء المواطن جمال بن أحمد خاشقجي، وحرص قيادة المملكة على استجلاء كافة الحقائق المتعلقة بذلك.