-A +A
«عكاظ» (عمّان)
شاركت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن اليوم (الثلاثاء)، في توزيع لحوم الهدي والأضاحي المقدمة من المملكة إلى المحتاجين في المحافظات الأردنية، والتي بلغت 20 ألف ذبيحة كانت قد وصلت إلى الأردن ضمن مشروع الإفادة من لحوم الهدي والأضاحي التي تم ذبحها في المملكة خلال موسم حج 1439.

وزار نائب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن محمد العتيق أحد مراكز التوزيع في العاصمة الأردنية عمان، برفقة ممثلي البنك الإسلامي للتنمية، ووفد من وزارة الداخلية الأردنية، واطلعو على آلية توزيع الأضاحي في 12 محافظة أردنية.


وعبر العتيق عن شكر وتقدير سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن الأمير خالد بن فيصل بن تركي، للجهود التي بذلتها الأجهزة الأردنية في توزيع الأضاحي، مشيداً بالإجراءات المتبعة في عملية التسلم والتسليم التي تشرف عليها لجان متخصصة وكوادر مؤهلة لهذه الغاية.

من جهتهما، أوضح ممثلا البنك الإسلامي للتنمية إيهاب العمودي وعصام النونو، أن مشروع الإفادة من لحوم الهدي والأضاحي قد أتم بحمد الله ذبح 908 آلاف من الأغنام في مجازر المشروع في منى، ليتم توزيعها لاحقا على عدد من الدول الإسلامية لتستفيد من هذه اللحوم ومن ضمنها الأردن.

ويهدف مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي إلى التسهيل على حجاج بيت الله الحرام لأداء نسك الهدي والفدية نيابة عنهم وكذلك أداء نسك الأضحية والصدقة والعقيقة والوصية نيابة عمن يرغب من عموم المسلمين، وتوزيع اللحوم على فقراء الحرم ونقل الفائض إلى المستحقين في أكثر من 25 دولة.