لجنة أعمال الحج بفرع النيابة العامة في مكة المكرمة تعقد اجتماعها الأول.
لجنة أعمال الحج بفرع النيابة العامة في مكة المكرمة تعقد اجتماعها الأول.
-A +A
عدنان الشبراوي (جدة) @Adnanshabrawi، عبدالله الداني (جدة) @aaaldani
استعرض برنامج تدريبي نظمته النيابة العامة، وحضره 67 من رؤساء الدوائر في المدينة المنورة وجدة وأعضاء دوائر العرض والمختصين بالصلح الجنائي، آليات التعامل مع قضايا التحرش، ومدلولاته والخطوات الأساسية عند استكمال إجراءات التحقيق الجنائي في جريمة التحرش بكافة صوره، وكيفية التفريق بين بعض المدلولات والإشارات التي يمكن أن تتضمن إيحاءات جنسية وتطبيق العقوبات حسب ما تضمنه النظام.

كما تطرق البرنامج لأبرز نقاط التداخل مع أنظمة الحماية الاجتماعية وكذلك نقاط الاتفاق لاسيما في تطبيق العقوبات، وآليات التعاون والإحالة لوحدات الصلح الجنائي التي تم استحداثها في فروع النيابة وإمكانية إمضاء الصلح في مثل هذه القضايا.


وحاضر في الورش فريق العمل المكلف بتنفيذ البرنامج والمكون من عضوي النيابة العامة محمد مجدل وسعود بن لبدة والمستشار الدكتور ناصر العود.

من ناحية أخرى، نقل رئيس فرع النيابة العامة بمنطقة مكة المكرمة الشيخ أحمد بن عبدالرحمن الوردي، لأعضاء لجنة أعمال الحج بالفرع، خلال اجتماعه معهم أمس الأول (الإثنين) توجيهات النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب وتطلعاته المتضمنة حث الجميع على مضاعفة الجهود، وتحقيق التعاون والتكامل مع الجهات ذات العلاقة بعمل النيابة للمساهمة في إنجاح حج هذا العام، تحقيقاً لتطلعات القيادة الرشيدة.

ونوقش خلال الاجتماع، الذي حضره مساعد رئيس اللجنة الشيخ نايف بن محمد المدرع، توزيع المهام وآلية العمل المشتملة على متابعة إنجاز العمليات الفنية والإجراءات الإدارية بشكل يومي.