-A +A
محمد داوود (جدة) Okaz_online@
يتواصل ارتفاع درجات الحرارة اليوم (السبت) في معظم المناطق، إذ تسجل 46 درجة في مكة المكرمة، و44 في المدينة المنورة، و42 في الدمام، و40 في كل من جدة، الرياض، بريدة وحفر الباطن، وتنخفض في جازان وبيشة إلى 39، وتصل في نجران إلى 38، وأقلها في تبوك وحائل 37 مئوية.

وحسب توقعات الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، فإنه يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الافقية على مناطق الجوف، الحدود الشمالية، الشرقية، الرياض ونجران كذلك على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة خاصة الأجزاء الساحلية منها، في حين تكون السماء غائمة جزئياً والفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات جازان، عسير، الباحة تمتد الى مرتفعات مكة المكرمة.


وأكدت الهيئة أن الرياح السطحية في البحر الأحمر ستكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 16-40 كم/ساعة، وفي الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 16-40 كم/ساعة. وفي السياق ذاته، حذر استشاري الباطنة الدكتور عصام سيد من التعرض لأشعة الشمس المباشرة أو الأجواء الحارة، داعيا إلى ضرورة تناول السوائل بشكل جيد وخاصة العاملين في الميدان لتعويض ما يفقده الجسم. وأكد على ضرورة استخدام التكييف عند قيادة السيارات لمنع التعرض للأجواء الحارة التي تتسبب في الشعور بجفاف الفم والصداع.