dav
dav
dig
dig
dav
dav
dig
dig
dig
dig
dav
dav
dig
dig
dig
dig
dig
dig
dav
dav
dig
dig
dig
dig
dav
dav
dig
dig
أهالي النماص أثناء الأمطار
أهالي النماص أثناء الأمطار
-A +A
يحيي الفيفي yahyafifi4324@، خالد آل مريّح، مغرم عسيري makram999@ (أبها)
رصدت «عكاظ» غمر مياه الأمطار الشوارع الرئيسية والفرعية في حي الموظفين بأبها، وغمر السيول التحويلات في شوارع الحي ومشاريع المياه الجاري العمل فيها، إذ تحولت تلك المواقع إلى بحيرات من المياه وجداول. وحاصرت المياه المصدات الخرسانية والأسفلتية وشكلت خطرا على المركبات والمارة، وتجمعت حولها الصخور والأخشاب، فيما تجمعت المياه في مواقع لمشاريع تصريف المياه بوسط الحي، وفي بعض الطرق الفرعية وحول المنازل داخل أجزاء من الحي.

وشوهدت كميات من المياه تندفع من مجاري تصريف المياه في كوبري حي الموظفين، أدت إلى تعطل الحركة المرورية، وحضرت الجهات الأمنية في أماكن الازدحام، وباشرت فرق الطوارئ بأمانة منطقة عسير أعمال شفط المياه بآلياتها حول المواقع المتضررة محاولة لإنقاذ الموقف في أحياء: شمسان والوصايف والمروج، وحررت تلك المواقع من تجمعات المياه وسحبها وتنظيف المخلفات والعبارات ومجاري السيول المجاور، وسط استنفار كامل لمعدات وأطقم الأمانة وإداراتها.


من جانب آخر، هطلت أمطار غزيرة على محافظة النماص ومركز بني عمر والسرح وحلباء مصحوبة بزخات «البرَد»، أدّت إلى إغلاق الشارع الرئيسي وسط المدينة وعرقلة الحركة المرورية، ما استدعى تدخل البلدية واستخدام الجرافات لإزالة الكتل الثلجية وفتح الطريق وإعادة الحركة المرورية في الشارع إلى طبيعتها.

على صعيد متصل، خرج الأهالي للاستمتاع بمناظر الأجواء والأمطار التي شهدتها أبها، وحرص الكثيرون على تناول وجبة الغداء في البر والمتنزهات.