-A +A
واس (الرياض)
اجتمعت لجان الصداقة البرلمانية في مجلس الشورى مع عدد من السفراء المعتمدين لدى المملكة، حيث عقدت لجنة الصداقــة البرلمانية السعوديـة البريطانية في مجلـس الشورى برئاسة عضو المجلـس رئيـس اللجنـة الدكتور غازي بن فيصل بن زقر، اجتماعاً مع سفير المملكة المتحدة لدى المملكة سايمون كوليس.

كما عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الهولندية في مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور عبدالمحسن بن عبدالله آل الشيخ، في مقر المجلس بالرياض، اجتماعاً مع سفير جمهورية هولندا لدى المملكة يوست رينتشيس.


وكذلك عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية المكسيكية في مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة المهندس محمد بن حامد النقادي، اجتماعاً مع سفير جمهورية المكسيك لدى المملكة الفريدو ميراندا.

واجتمع عضو مجلس الشورى رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية البرازيلية في مجلس الشورى المهندس محمد بن حامد نقادي، في مكتبه بمقر المجلس، مع سفير جمهورية البرازيل لدى المملكة فلافيو ماريغا.

وجرى خلال الاجتماعات استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية وبريطانيا، وهولندا، والمكسيك، والبرازيل في مختلف المجالات، لا سيما العلاقات البرلمانية، وتفعيل دور لجان الصداقة البرلمانية بما يعزز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

يشار إلى أن لجان الصداقة البرلمانية السعودية بالمجلس تهدف إلى تنمية وتوثيق روابط الصداقة والتواصل بين المجلس، والمجالس التشريعية والبرلمانات في الدول الشقيقة والصديقة، بما يعزز علاقات المملكة خارجياً، ولتحقيق أكبر قدر من التواصل والتنسيق في مختلف المحافل البرلمانية على الصعيدين الإقليمي والدولي.