-A +A
أمل السعيد (الرياض)amal222424@
في وقت أكد مركز الاتصال الموحّد 938 بوزارة النقل أنه لم يغلق 36% من إجمالي 1688 بلاغاً تلقاها على مدى أسبوعين (منذ بداية منتصف ديسمبر 2017 وحتى نهاية الشهر)، دعت الوزارة مستخدمي شبكة الطرق إلى الإبلاغ عما يلاحظونه، بغرض تحسين خدماتها، وذلك من خلال المركز، أو عبر تطبيق «طرق» للأجهزة الذكية.

وأوضح المركز أن البلاغات المفتوحة التي تلقاها من خلال 5400 مكالمة واردة، ويجري متابعتها بلغت 537 مكالمة، لافتا إلى أن معدل المكالمة الواحدة لا يتجاوز 3 دقائق ونصف الدقيقة، مشيرا إلى أن المكالمات منها بلاغات والبعض الآخر استفسارات وأسئلة عن بعض الخدمات.

واستحوذت منطقة الرياض النسبة الأعلى من المكالمات الواردة إلى مركز الاتصال الموحّد، إذ تجاوزت 48 % من إجمالي المكالمات، تلتها منطقة مكة المكرمة، والمنطقة الشرقية، فيما جاءت مناطق الحدود والشمالية، والجوف آخر القائمة بنسبة لا تتجاوز 1% من إجمالي المكالمات.

وأوضحت الوزارة أن دعوتها لمستخدمي الطرق من منطلق الشراكة التكاملية بين الوزارة وسالكي الطرق، وحرصاً على تحسين الخدمة في أسرع وقتٍ ممكن، واستمرارا لجهود وزارة النقل في العمل على رفع مستوى السلامة في قطاع النقل وزيادة فاعلية مختلف وسائل النقل، وضمن سعي الوزارة لتخفيض معدل وفيات حوادث الطرق، بدعم من كافة الجهات المعنية، وفي مقدمتها وزارة الصحة ووزارة الداخلية.