-A +A
 عبدالعزيز المشيطي (القريات) Abdulaziz010100@
عقدت لجنة تنسيق المشاريع بأمانة منطقة الجوف، اجتماعها برئاسة أمين منطقة الجوف المهندس عجب بن عبدالله القحطاني، وبحضور وكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية المهندس حبيب بن محمد عبدالصمد، ومدراء الجهات ذات العلاقة، وعدد من قيادات أمانة منطقة الجوف.

وأكد المهندس القحطاني، ضرورة تنفيذ توجيهات أمير منطقة الجوف الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز، ونائب أمير المنطقة الأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي بن عبدالعزيز، بمتابعة المشاريع والحرص على تنفيذها في الوقت المحدد.


وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدداً من الموضوعات، بحضور مدير شركة كهرباء الجوف، المتعلقة بإيصال التيار الكهربائي للمخططات المأهولة بالسكان والمعتمدة من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية، كما تم مناقشة العديد من الموضوعات التي تصب في مصلحة المواطنين والمقيمين بالمنطقة، والمتعلقة بأعمال الشركة السعودية للكهرباء، وأهمية التسهيل على المواطنين لتحقيق الهدف العام بإيصال الخدمة للمواطنين ومعالجة كل المعوقات.

كما ناقشت اللجنة تحقيق المعايير المطلوبة للسلامة المرورية، بحضور مدير إدارة مرور منطقة الجوف، واستعراض حجم الحوادث المرورية التي تقع على الطرق الداخلية والخارجية في مناطق المملكة.

وتم التباحث حول الأدوار الإجرائية والوقائية والضبطية المعمول بها للحد من الحوادث، ووضع الحلول العاجلة لخفض نسب الحوادث وما ينتج عنها من إصابات ووفيات، بالإضافة إلى إيجاد الحلول الهندسية مع أمانة منطقة الجوف ممثله بالإدارة العامة للدراسات في المواقع الحرجة (النقاط السوداء)، والتي تكثر فيها الحوادث المرورية لتحديد السرعة وتركيب اللوحات على الطرق والشوارع، وأن تقوم الأمانة بالتنسيق مع المرور بتنفيذ وتركيب اللوحات على الطرق المستهدفة، مع الرفع بطلب الاعتماد فوراً بعد حصرها من قبل الأمانة والبلديات التابعة.

كما ناقشت اللجنة مع مدير عام إدارة خدمات المياه بالمنطقة ومدير عام الشئون الزراعية بمنطقة الجوف، أهمية معالجة مياه الصرف الصحي وكيفية التخلص منها وإيجاد حلول مستقبلية لمعالجة مياه الصرف، واستخدام التقنيات الحديثة والتخلص منها ولقربها من التجمعات السكانية والمزارع، حيث خرج المجتمعون بتوصيات بعدم توسعة محطات المعالجة الحالية، والبحث عن مواقع بديلة بعيدة عن التجمعات السكانية، وكذلك بتكثيف الرش للبحيرة من قبل إدارة الزراعة والمياه والأمانة كل حسب مهامه.

من جهة أخرى، تم مناقشة مدير عام فرع وزارة الإسكان بالمنطقة بشأن تراخيص تمديد الخدمات الخاصة بمشاريع الإسكان، وكذلك وضع الأراضي المخصصة بوزارة الإسكان ووجود تعديات على بعض هذه المواقع وحاجتها لمنع رمي المخلفات بها، كما تم خلال اللقاء استعراض الاحتياجات من المشاريع والخطط المستقبلية، وبعض العوائق التي تؤخر تنفيذ المشاريع، ومناقشة تذليل تلك العقبات.

وفِي نهاية الاجتماع، أعرب المهندس القحطاني عن شكره للجميع على ما يقدمونه من جهود لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمستفيدين وكفاءة التنفيذ وجودتها، متطلعاً لمزيد من العطاء في سبيل تغطية أحياء المنطقة، والعمل لرفع مستوى الخدمات وكفاءة التنفيذ وجودتها وفق تطلعات حكومتنا الرشيدة.