سامية بخاري
سامية بخاري
-A +A
مريم الصغير (الرياض) maryam9902@
أكدت عضو مجلس الشورى الدكتورة سامية بخاري لـ«عكاظ»، في تعليقها على إقرار مجلس الشورى إعفاء المشاركين في عاصفة الحزم وإعادة الأمل من سداد قروض الصندوق العقاري، باعتبارها مقدمة المقترح، أن الباعث على توصية الإعفاء هو التكريم والتقدير لجهودهم التي يبذلونها في الذود عن أرض الوطن، وكونهم لا يترددون في تقديم أرواحهم فداء للدين والمليك والوطن، إضافة إلى أنها لمسة وفاء وشكر لهم في حياتهم.

وأوضحت أن تكريم أسر الشهداء واجب، ولكن الأجمل أن يتم تكريم الجنود أنفسهم في حياتهم، وهذه صورة من صور التكريم، لافتة إلى أن اللجنة أبدت تجاوبا كبيرا مع التوصية تشكر عليها.


وبينت أن لجنة الحج والإسكان والخدمات في بداية الدراسة أضافت (دراسة إعفاء)، ولكنها عندما رأت أعضاء وعضوات مجلس الشورى مشكورين يؤيدون نص التوصية كما هي (إعفاء) وليس (دراسة إعفاء)، وافقت على ذلك وصدر قرار المجلس، وتمت الموافقة على القرار بنسبة تصويت عالية جدا، الأمر الذي يدل على تفاعل الجميع مع التوصية وتقديرهم لجهود جنودنا البواسل.

ولفتت إلى أن المجلس أضاف ضابطا على التوصية وهي (ما تبقى من القروض)، وهو ضابط جيد؛ لأنه قد يوجد من بدأ في سداد بعض الأقساط، فيعفى من سداد ما تبقى. وقالت بخاري: «أحمد الله، فهذه ليست أول توصية أقدمها ويوافق عليها المجلس، لكن لها طابع آخر من السعادة، شعرت معها كمشاركة في تكريم حماة الوطن».