-A +A
عكاظ ( الطائف)

داهم مراقبو أمانة الطائف عدداً من المطاعم والمرافق التجارية بشمال الطائف (الحوية) لدعم الجهود التصحيحية المكثفة، وجرى الوقوف على 77 محلاً، وضبط 97 ملاحظة صحية ومخالفة للاشتراطات الصحية واللوائح، وتم تطبيق لائحة الجزاءات البلدية على المخالفين.

ونفذت أمانة الطائف ممثلة في وكالة الخدمات والبلديات الفرعية (الإدارة العامة لصحة البيئة) برنامجاً رقابياً مكثفاً على النشاطات ذات العلاقة بصحة المستهلك، وشمل البرنامج المطاعم والمطابخ والمخابز والمغاسل وجميع النشاطات ذات العلاقة بالصحة العامة.

وأوضحت وكالة الخدمات أنه تم ضبط العديد من الملاحظات في المرافق التجارية التي جرى تفتيشها وشملت تدني مستوى النظافة، وعدم وجود شهادات صحية للعاملين، وسوء أدوات التحضير، وسوء التهوية، وسوء أماكن الحفظ والتخزين، وخضراوات تالفة، وتدني مستوى النظافة للعاملين، وإذابة الدجاج بطرق غير صحية، وعدد من المخالفات الأخرى.

وبينت وكالة الخدمات أن الرقابة ستستمر على جميع النشاطات ذات العلاقة بصحة المستهلك لضبط المخالفات وإلزامهم بتطبيق الاشتراطات الصحية داخل أماكن العمل مع إخضاعهم لبرنامج الرقابة اليومي لضمان التزامهم بتصحيح أوضاعهم.