937449034مجلس الشورى
937449034مجلس الشورى
-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
يعقد مجلس الشورى اليوم (الأحد) جلسة استثنائية دعا إليها رئيس المجلس الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ، فيما شددت أمانة المجلس على الأعضاء بعدم التغيب عن حضور هذه الجلسة الطارئة التي ستعقد الساعة العاشرة صباحاً. وكان عدد من أعضاء مجلس الشورى تحدثوا لـ«عكاظ» أمس الأول (الجمعة)، مؤكدين أن نظام المجلس يخول الرئيس دعوة الأعضاء لعقد جلسة طارئة لمناقشة مواضيع مهمة ومستعجلة، وأفادوا في الوقت ذاته بأنهم لا علم لهم بما ستتم مناقشته في جلسة اليوم.

وفي الاتجاه ذاته، قال المتحدث باسم المجلس الدكتور محمد المهنا لـ«عكاظ» إنه ليس لديه علم بما سيناقش في الجلسة.


يذكر أن مجلس الشورى يعقد جلساته أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، أسبوعا بعد آخر وتأتي هذه الجلسة بصفة استثنائية.

من جهة ثانية، وصلت رئيس مجلس الاتحاد للجمعية الفيدرالية (مجلس الشيوخ) في الجمهورية الروسية فالينتينا ما تفيينكو مساء أمس (السبت) إلى الرياض في بداية زيارة رسمية للمملكة، وذلك تلبية لدعوة من رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، الذي كان في استقبالها لدى وصولها مطار الملك خالد الدولي بالرياض.

وستلتقي رئيس مجلس الاتحاد للجمعية الفيدرالية (مجلس الشيوخ) في الجمهورية الروسية والوفد المرافق لها خلال الزيارة كبار المسؤولين في المملكة، لبحث سبل تعزيز العلاقات بين المملكة العربية السعودية وجمهورية روسيا الاتحادية في مختلف المجالات. كما تعقد جلسة مباحثات رسمية مع رئيس مجلس الشورى تتركز على بحث عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، إلى جانب تعزيز التنسيق والتعاون البرلماني بين مجلس الشورى ومجلس الاتحاد للجمعية الفيدرالية (مجلس الشيوخ) في الجمهورية الروسية على مستوى المجلسين بالبلدين الصديقين وفي المحافل البرلمانية الدولية.

ويرافق فالينتينا ما تفيينكو خلال الزيارة نائب رئيس مجلس الاتحاد للجمعية الفيدرالية، ورئيس لجنة مجلس الاتحاد للشؤون الدولية، وعدد من أعضاء المجلس.