أمير المدينة مدشنا مشروع تطوير طريق قباء.
أمير المدينة مدشنا مشروع تطوير طريق قباء.
-A +A
سامي المغامسي (المدينة المنورة)
sami4086@

أكد أمير منطقة المدينة المنورة رئيس هيئة تطوير المدينة، الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أن مشروع تطوير طريق قباء من الأفكار الرائدة لتحويله إلى طريق تراثي وتحفة معمارية، كما يعمل على تحقيق مسار آمن للمشاة، مع إضافة لمسات إنسانية وجمالية للطريق، وحلقة ربط ما بين المسجد النبوي الشريف ومسجد قباء.


وكان أمير منطقة المدينة المنورة دشن، مساء أمس الأول (الثلاثاء)، أعمال المرحلة الأولى للمشروع بامتداد أكثر من 600 متر باتجاه مسجد قباء.

وأضاف الأمير فيصل بن سلمان أن للمشروع أهمية من ناحية تنمية المنطقة استثماريا وسياحيا، وسيتم عمله وفق تصاميم العمارة الحديثة بطابع تراثي مستوحى من عمارة المدينة المنورة قديما، لتأتي في أجمل صورة تراثية تحكي تراثا عاش به أهل المدينة المنورة.

وأشار إلى أن المشروع ضمن سلسلة مشاريع تنموية وتطويرية تقوم بها هيئة تطوير المدينة المنورة، التي تسعى إلى تطوير وتخطيط وإقامة مشاريع تنموية وخدمية تعود على منطقة المدينة بالفائدة.

وأكد أن من أهم ما تعنى به الهيئة المحافظة على المواقع التاريخية والأماكن المقدسة وتطويرها، التي تعتبر الوجهة الأولى لزوار المدينة المنورة من حجاج ومعتمرين، سائلا الله عزَّ وجل أن يمتع خادم الحرمين الشريفين بموفور الصحة والعافية وأن يطيل بعمره ويحفظ حكومتنا الرشيدة لخدمة هذه البلاد.