الأمير فيصل بن خالد خلال تسلم تقرير دوريات الأمن.  (عكاظ)
الأمير فيصل بن خالد خلال تسلم تقرير دوريات الأمن. (عكاظ)
-A +A
عبدالله القحطاني، خالد آل مريح (أبها)
أكد أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد أن دوريات الأمن بالمنطقة سخرت التقنية والإمكانات البشرية للرقي بالمهمات الموكلة لها وتقديم أفضل الخدمات الأمنية المثلى للمواطن والمقيم.جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بالإمارة مدير شرطة منطقة عسير اللواء صالح بن سليمان القرزعي ومدير إدارة دوريات الأمن بمنطقة عسير العقيد علي بن محمد الواقدي.

وتسلم أمير عسير التقرير الإحصائي السنوي لإدارة دوريات الأمن بمنطقة عسير لعام 1436-1437هـ، والذي أشار إلى انخفاض الحوادث الجنائية بالمنطقة عن العام الماضي بنسبة 15.9% إذ بلغ عددها عام 1436هـ (29446) حالة، بينما انخفضت في العام الحالي إلى (24762) حالة، فضلاً عن انخفاض أعداد مجهولي الهوية ومخالفي نظام الإقامة والعمل والمتسولين بنسبة 35.8%، إذ بلغ عددهم عام 1436هـ (18747) بينما انخفض المعدل خلال العام الحالي إلى (12040) حالة.


ولفت التقرير إلى أن غرف العمليات تلقت عام 1436هـ (1050593) بلاغا، فيما بلغ عددها العام الحالي (1251838).

واطلع الأمير فيصل بن خالد على التوثيق الفوتوغرافي لجهود شرطة منطقة عسير.

من جهة ثانية، يرعى أمير منطقة عسير اليوم (الاثنين) فعاليات ندوة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في ظل نظام الشركات الجديد، والتي ينظمها مركز حوكمة الشركات في جامعة الملك خالد في فندق قصر أبها. وأوضح مدير جامعة الملك خالد المشرف العام على الندوة الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، أن المؤتمر يهدف إلى التعريف بمركز حوكمة الشركات بجامعة الملك خالد، وتفعيل العلاقة بينه وبين وزارة التجارة والصناعة، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، والتعريف بنظام الشركات الجديد الصادر من قبل وزارة التجارة والصناعة، خصوصا في ما يتعلق بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

من جهة أخرى، يكرم أمير منطقة عسير غدا الثلاثاء 184 متفوقاً من طلاب مدارس التعليم العام وتحفيظ القرآن الكريم وبرامج التربية الخاصة ونظام المقررات والحائزين على جائزة التميز السلوكي، وذلك على مسرح الإدارة العامة للتعليم.

وأوضح المدير العام للتعليم في المنطقة جلوي آل كركمان، أن التكريم يهدف إلى تقدير جهود المتفوقين، والإشادة بهم وبأولياء أمورهم ومدارسهم.