-A +A
«عكاظ» (النشر الإلكتروني)

تعتزم شركة تويتر خلال الأيام القادمة إطلاق ميزة جديدة باسم «المواضيع» Topics، تهدف إلى مساعدة المستخدمين على عرض التغريدات التي تختص في موضوع معين دون غيرها.

ونقل موقع The Verge عن الشركة أن الميزة ستسمح للمستخدمين بمتابعة أكثر من 300 موضوع، تشمل مختلف المجالات، بما في ذلك الرياضة، والترفيه، واللعب، وذلك بطريقة تشبه إلى حد كبير الطريقة الحالية في متابعة الحسابات على موقع التواصل الاجتماعي، ولكن هنا، ستظهر تغريدات من حسابات قد لا يتابعها المستخدم، إلا أنها تنشر تغريدات تختص في الموضوع المختار.

وبحسب موقع «العربية نت»، يأمل مسؤولو «تويتر» أن تجعل ميزة «المواضيع» المنصة أكثر سهولة للمستخدمين الجدد، أو حتى المستخدمين الحاليين الذين يبحثون عن طريقة لاكتشاف الحسابات، والمحادثات التي تهمهم.

وكانت «تويتر» قد بدأت اختبار هذه الميزة في أغسطس الماضي على نظام التشغيل أندرويد، وتعتزم إطلاقها في جميع أنحاء العالم اعتباراً من 13 نوفمبر الجاري.

من جهته، قال رئيس فريق ميزة «المواضيع» روب بيشوبة: «نحن نعلم أن السبب الرئيسي وراء استخدام الناس لـ«تويتر» هو متابعة الأشياء التي يهتمون بها»، لافتاً إلى أن التحدي هنا في الصعوبة البالغة لفعل ذلك على «تويتر» يوماً بعد يوم.