أبطال فيلم Glass المنتظر عرضه خلال الشهر الجاري.
أبطال فيلم Glass المنتظر عرضه خلال الشهر الجاري.
How to Dragon
How to Dragon
XMen Dark Phoenix
XMen Dark Phoenix
godzilla
godzilla
p14852067_p_v12_aa
p14852067_p_v12_aa
Us
Us
كابتن مارفل
كابتن مارفل
glass
glass
-A +A
Hussam Alshikh
لم تكن سنة 2018 بتلك الروعة السينمائية التي انتظرها المعجبون، إلا أن 2019 ستشهد تحولا جذريا في قصص الأفلام، تتمحور، على حد توقعات النقاد، حول بطولات خارقة، تقتحم لأول مرة عوالم غير مسبوقة. «عكاظ» ترصد أهم ما سيصدر من إنتاجات سينمائية خلال العام الحالي، حسب تواريخ الصدور.

Glass


ينتظر أن يشهد شهر يناير الجاري إطلاق Glass وهو الجزء الثالث من سلسلة الأفلام الغريبة التي بدأت مع الجزء الأول Unbreakable سنة 2000، والجزء الثاني Split سنة 2016 سيجمع جميع الشخصيات التي شهدناها من قبل في قصة أغرب من الخيال من إخراج المبدع إم. نايت شيامالان. وتدور القصة حول حارس الأمن «ديفيد دون»، حيث يستعمل قدراته الخارقة للطبيعة من أجل تعقب الغريب «كيفن وندل كرومب»، رجل مضطرب نفسيا صاحب 24 شخصية مختلفة.

How to Train Your Dragon

كما يشهد يناير الجاري استمرار سلسلة أفلام الأنيميشن الناجحة «كيف تروض تنينك»، مع الجزء الثالث بعنوان «العالم الخفي»، الذي ستستمر فيه مغامرة الشاب هيكاب وتنينه الأسود، حيث سينضم لهم هذه المرة تنين آخر؛ أنثى بيضاء اللون، التي ستجلب معها خطرا سيُلزم هيكاب وتنينه بترك القرية التي ترعرعا فيها والذهاب إلى العالم الخفي، الذي كان يُعتقد أنه نسج من الخيال فقط، من أجل حماية موطنهم.

Captain Marvel

ينوي «عالم مارفل السينمائي» إصدار أول فيلم «سوبر هيرو» بطولة امرأة في 28 فبراير القادم، ويعد الفيلم جزءا ثانيا من الحرب اللانهائية، بعد الجزء الأول «الفهد الأسود»، إذ تدور أحداثه خلال سنوات تسعينات القرن الماضي حول طيارة من سلاح الجو اسمها «كارول دانفرز» تتحول إلى واحدة من أقوى الأبطال الخارقين في الكون عندما تكون الأرض في حرب قاتلة عابرة للمجرات بين جنسين من الكائنات الفضائية. وسيكون هذا الإصدار أول فيلم مجزوء في تسلسل أحداث عالم مارفل السينمائي منذ بدايته سنة 2008 مع فيلم Iron Man.

Us

وفي 14 مارس القادم، يعود المخرج جوردن بيلي بالفيلم المثير والغريب US، بعد فيلمه السابق Get Out الذي خلق الحدث سنة 2017 واختلف حوله الكثير من المشاهدين؛ إذ اعتبره البعض تافها، في حين صنفه الكثيرون كأفضل أفلام تلك السنة وأكثرها إثارة وتشويقا، خصوصا أنه ناقش بشكل ضمني قضية العنصرية التي يواجهها السود في أمريكا. ويبدو أن US لن يختلف كثيرا عن ذلك في جوهره، رغم أن قصته الظاهرية تبدو وأنها تجري في شبكة من الغموض والرعب غير المفهوم. وتدور أحداثه حول أب وأم عندما يأخذان طفليهما إلى منزل بقرب شاطئ من أجل قضاء وقت ممتع مع مجموعة من الأصدقاء، لكنهم سيعيشون العكس، إذ سيقضون وقتا مليئا بالفوضى والإرهاب عندما تزورهم عائلة أخرى غامضة.

Godzilla: King of the Monsters

وفي 22 مارس القادم، ينتظر إصدار الجزء الثاني لفيلم Godzilla، الذي صدر عام 2014 وحقق نجاحا مبهرا على المستوى الفني والمادي، فيما يعد فيلم Godzilla: King of the Monsters أكثر الأعمال السينمائية انتظارا في 2019، حيث سيُدشن بشكل رسمي انطلاقة العالم السينمائي للوحوش الضخمة من استوديوهات Warner Bros. Pictures وLegendary Pictures لمنافسة عالم مارفل السينمائي وعالم دي سي السينمائي. وتدور قصته حول سرب من الوحوش الهائلة التي كان يُعتقد أنها فقط أساطير وخرافات قديمة، حيث سيتقاتل المخلوق الضخم غودزيلا مع الوحشين Mothra وRodan، والعدو اللدود التنين الملك Ghidorah صاحب الرؤوس الثلاثة في معركة مدمرة من أجل السيادة على الأرض، تاركين وجود البشرية على المحك.

Hellboy: Rise of the Blood Queen

جزء ثالث من سلسلة أفلام Hellboy يُرتقب أن يصدر في 11 أبريل القادم، ولن يؤدي دور فتى الجحيم الممثل رون بيرلمان، ولن يكون من إخراج المكسيكي غييرمو ديل تورو، اللذان عهدناهما في الجزءين السابقين، في حين سيلعب بطل مسلسل Stranger Things الممثل ديفيد هاربر الدور الرئيسي، إضافة إلى نيل مارشال في مقعد الإخراج، وستنضم لهما الممثلة ميلا جوفوفيتش في دور ملكة الدماء نيميو. وتدور قصته حول شخصية Hellboy، الذي يجد نفسه محاصرا بين عالمي البشر وما فوق الطبيعة، حيث سيُحارب مشعوذة من زمن قديم يقودها البحث عن الانتقام.

X-Men: Dark Phoenix

يصدر الفيلم الذي ينتمي لسلسلة «المتحولين» (X-Men) في 6 يونيو القادم، إذ تم تأجيل إصداره من 2018 لضعف جانبه الفني، ما دفع المنتجين للتأجيل ليتمكنوا من تقديم الأفضل. وهذا يعني أن الفيلم سيمر أمام مراقبة دقيقة من الناحية الفنية الإبداعية. وتدور أحداثه حول المتحولة «جين غراي» التي بدأت في تطوير قوى خارقة قامت بإفسادها وتحويلها إلى عنقاء شريرة (العنقاء أو الفينيكس؛ نوع من الطيور الخرافية في القصص الأسطورية)، الشيء الذي سيدفع فرقة المتحولين لاتخاذ قرار حول إن كانت حياة عضو منهم تساوي أكثر من حياة جميع البشر الذي يعيشون في العالم.