معرفة نوع البشرة ضرورة للبدء بالمكياج المناسب.
معرفة نوع البشرة ضرورة للبدء بالمكياج المناسب.




	 استخدام أفضل منتجات البشرة يبرز جمال الوجه.
استخدام أفضل منتجات البشرة يبرز جمال الوجه.




    كل مناسبة يتم تحديد مكياج خاص بها.
كل مناسبة يتم تحديد مكياج خاص بها.
-A +A
ذكرى السلمي (جدة) zekraalsolami@
قدمت ‏خبيرة التجميل السعودية آمنة محمد العديد من النصائح للعاملات في التجميل ‏لعمل مكياج نهاري مميز مع استخدام أفضل المنتجات للعناية بالبشرة بشكل يومي. وترتكز نصائحها على ضرورة معرفة المرأة نوع بشرتها، إذا كانت جافة أو دهنية أو مختلطة ‏ إذ يتم اختيار منتجات العناية بالبشرة ومنتجات المكياج بناءً على نوع البشرة.

وعن أهم محاور التجميل تقول آمنة إن أهم ما يجب على المرأة استخدامه يوميا للحفاظ على نظافة بشرتها «الغسول» المناسب لنوع البشرة و«التونر» و«مزيل المكياج» وكلها تعمل على موازنة الدهون الطبيعية للبشرة.


وتنصح خبيرة التجميل باستخدام كريم ترطيب في منطقة تحت العين، إضافة لـ«سيروم» يعالج مشاكل معينة تعانيها المرأة.

وتؤكد على ‏ضرورة استخدام واقي الشمس لتوفير حماية عالية سواء خارج المنزل أو داخله، فبمجرد التعرض للحرارة نتيجة العمل في المطبخ ‏يمكن أن يؤدي ذلك لتلف ‏البشرة. وللتخلص من الطبقة البيضاء التي يخلفها واقي الشمس يجب على المرأة وضع الواقي بعد المرطب مباشرة، لأن ‏وضع واقي الشمس على بشرة جافة يتسبب في ظهور الطبقة البيضاء.

‏وتقدم آمنة محمد خطوات تفصيلية سهلة وبسيطة لمكياج نهاري مناسب للجامعة والدوام ‏ ونصحت بوضع ‏«المرطب» و«واقي الشمس» ‏و«سيروم فيتامين سي» ‏التي تعتبر نصف الاطلالة، مع فرد منتج «البيبي كريم» ‏على البشرة بشكل متساوٍ، ‏وإضافة «كونسيلر» ‏تحت العين وعلى مناطق التصبغات، ‏والحرص ‏على اختيار درجة كونسيلر ‏متوافقة مع درجة البشرة لمنع تحول اللون إلى الرمادي، مع تثبيت المكياج بالبودرة الحرة غير المضغوطة لتفادي المظهر المتكتل والجاف للبشرة.

وبالنسبة ‏لأحمر الخدود والشفتين يفضل استخدام «التنت» ‏بشكل خفيف، ‏كما أن «الماسكرا» ‏يتم تطبيقها على العين حسب الشكل، ‏وصاحبات العيون الصغيرة يفضل أن يركزن على الأطراف، ‏بينما تركز صاحبات العيون الجاحظة على تطبيق الماسكرا في وسط الرموش مع تثبيت المكياج ببخاخ مخصص لهذا الغرض.