جانب من توقيع الاتفاقية بين الجهتين.
جانب من توقيع الاتفاقية بين الجهتين.
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
أعلنت مجموعة المرجان القابضة توقيع اتفاقية مع شركة الشرق للإنشاءات «ويفرز» المحدودة؛ لإتمام التشطيبات والأعمال الكهروميكانيكية والواجهات الخارجية لمباني مجمع الدلتا بمبلغ يتجاوز 600 مليون ريال، الذي يعد أحدث مشاريع المجموعة، وتبلغ القيمة الإجمالية للمشروع 1.2 مليار ريال، وتتولى «الشرق للإنشاءات» إتمام الأعمال النهائية له، على أن تنتهي هذه الأعمال الإنشائية كلياً أواخر العام 2024.

ويأتي توقيع اتفاقية مجموعة المرجان القابضة مع شركة الشرق للإنشاءات، ضمن الخطط الطموحة التي رسمتها المجموعة، والتي تضاف إلى جملة الاستثمارات الأخرى المتنوعة للمجموعة، وقال المهندس توفيق باحمدين الرئيس التنفيذي للمجموعة: «إن مجمع الدلتا المتعدد الاستخدامات يمثل معلماً بارزاً لمدينة جدة، بموقع متميز على تقاطع طريق الملك عبدالعزيز وطريق السلام جنوب غرب دوار الكرة الأرضية».


وتابع: «تبلغ مساحة الأرض 27000 متر مربع، فيما تبلغ مساحة المباني 124000 متر مربع. ويضم المجمع 4 عناصر، هي فندق دلتا ماريوت الذي يتكون من 181 غرفة و25 جناحاً، ومبنى ماريوت للشقق الفندقية المكون من 8 طوابق ويضم 100 شقة فندقية، وذلك نتيجة الاتفاقيات التي أبرمتها مجموعة المرجان القابضة مع ماريوت الدولية، كما يضم المجمع مبنى إدارياً، وقاعة مناسبات مساحتها 3000 متر مربع، تتسع لـ1500 شخص».

وفي ما يتعلق بمشاريع المجموعة في العاصمة الرياض، أفاد الرئيس التنفيذي للمرجان القابضة بكونها واحدة من الشركات الأسرع نموا في مشاريعها بمختلف قطاعاتها العقارية والصناعية والتجارية والصحية والتقنية والمالية، وذلك لثقتها في مستقبل الاستثمار السعودي، والتي تتماشى مع رؤية المملكة 2030.