لوسيد
لوسيد
-A +A
«عكاظ» (رابغ) okaz_online@

كشفت شركة إعمار المدينة الاقتصادية المدرجة في سوق الأسهم السعودي، والتي يستحوذ صندوق الاستثمارات العامة على 25% من أسهمها، توقيع عقد إيجاري تطويري مع شركة «لوسيد» الأمريكية، لتستأجر بموجبه الشركة أرضا صناعية في الوادي الصناعي بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، بغرض إنشاء وتشغيل منشأة لتصنيع وتجميع السيارات مع كافة الخدمات المساندة.

وقالت شركة «إعمار» في بيان على «تداول السعودية»، اليوم (الإثنين)، إن قيمة العقد تبلغ 113.5 مليون ريال ولمدة 25 عاماً، وبينت أن الأثر المالي سيتضح خلال السنوات من 2022 حتى 2047.

وأعلنت شركة لوسيد، الشهر الماضي، أنها تعتزم بناء مصنعها في السعودية بحلول العام 2025 أو 2026.

وقال رئيس مجلس إدارة «لوسيد» أندرو ليفريس: «إن الشركة تتفاوض حاليا مع وزارة الاستثمار السعودية بهذا الشأن، خصوصا بعد نجاح الشركة في إنتاج وبيع السيارات بالولايات المتحدة»، وفقا لـ«بلومبيرغ».

يذكر أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي يملك حصةً نسبتها 67% من شركة «لوسيد»، التي أُدرجت في سوق الأسهم الأمريكي في يوليو 2021، بحجم استثمارات بلغ 1.3 مليار دولار.

وكان محافظ صندوق الاستثمارات السعودي ياسر الرميان أعلن في يناير 2021 أن الصندوق يجري محادثات مع الشركة لبناء مصنع للسيارات الكهربائية في السعودية.