-A +A
«عكاظ» (جدة)

أغلق بنك الخليج الدولي تسهيلات تمويل مشروع بقيمة 400 مليون ريال سعودي مع مجموعة السعودي الألماني الصحية لبناء مستشفى حديث في جدة. يُعد هذا المستشفى الذي تبلغ مساحته 65000 متر مربع ويتكون من 350 سريرًا توسعًا للمجموعة في مجال الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية. يهدف هذا المستشفى الحديث لتلبية الاحتياجات اللازمة للرعاية الصحية من خلال تقديم مجموعة كبيرة من خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة التي يحتاجها السوق. يقود المشروع شركة هيومانياكابيتال (عمود الاستثمار الأساسي لمجموعة بيت البترجي) بالشراكة مع شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية (ميكو).

ضمن بنك الخليج الدولي في المملكة العربية السعودية التسهيل بالكامل وأُغلق هذا التسهيل في صفقة تمويل من بنكين وهما بنك الخليج الدولي وبنك الجزيرة. أُنجز المشروع جزئيًا بالفعل ومن المتوقع أن يبدأ التشغيل في عام 2024.

قال صبحي عبدالجليل بترجي رئيس مجلس إدارة السعودي الألماني الصحية: «نظل بصفتنا كمجموعة ملتزمين بتوفير إمكانية حصول شعب المملكة العربية السعودية على أحدث خدمات الرعاية الصحية. ويُعد مشروع المستشفى هذا خطوة أخرى نحو هذا الصدد».

وقال عبد العزيز الحليسي، المدير التنفيذي للمجموعة في بنك الخليج الدولي: «يسعدنا توفير التمويل لمشروع الرعاية الصحية التاريخي ودعم مجموعة السعودي الألماني الصحية في خطتها التوسعية. ويعد تعزيز التنمية في هذه الصناعة الاستراتيجية ودعم مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد ركيزة استراتيجية لرؤية المملكة 2030، ويواصل بنك الخليج الدولي إعطاء الأولوية والقيام بدور مهم في دفع التنويع الاقتصادي ونمو القطاع الخاص».

وأضاف نايف عبد الكريم، المدير التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الجزيرة: «تماشياً مع رؤية المملكة 2030 يلتزم بنك الجزيرة بالقيام بدور محوري في تحول قطاع الصحة ويواصل دعمه لتحقيق صحة أفضل. وخدمات الرعاية الصحية بالتعاون مع كافة هيئات القطاع الصحي العام والخاص. استمرارًا لهذا الهدف الوطني الاستراتيجي، شرع بنك الجزيرة في تحديد ودعم العديد من الفرص في هذه القطاعات الحيوية. وإن تمويل هذا المشروع الطبي الرائد والمتطور في جدة والذي يحمل اسمًا من الدرجة الأولى يعكس هذا الالتزام القوي. وبصفتنا شريكًا مستمرًا نتمنى أيضًا الأفضل لمجموعة بترجي المحترمة في جميع هذا للمحاولات المستقبلية».

وأضاف مكارم بترجي، رئيس هيومانياكابيتال ونائب رئيس مجلس إدارة شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية (ميكو): «تتمثل رؤيتنا في خدمة المملكة بأكملها بما في ذلك المدن الكبرى والصغرى. ويسعدنا أن يكون بنك الخليج الدولي بالمملكة العربية السعودية وبنك الجزيرة شريكين في تمويل المشروع ونتطلع إلى استمرار دورهما في توسعنا».