-A +A
عبدالعزيز المشيطي (القريات) ‏aziz_e2030@

يواصل مهرجان زيتون الجوف الدولي في نسخته الرابعة عشرة فعالياته المقامة في مركز الأمير عبدالإله الحضاري بمدينة سكاكا، بعد أن افتتحه الاثنين الماضي أمير منطقة الجوف الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز، وتقرر أن يستمر حتى نهاية الأسبوع القادم.

وأوضح المتحدث باسم المهرجان عمر بن عبدالعزيز الحموان أن المهرجان استقبل خلال أيامه الثلاثة الأولى أكثر من 6 آلاف زائر، موزعين على الفترات اليومية الأربع وفق تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمنع انتشار فايروس كورونا مع إبراز تطبيق توكلنا لجميع الزوار.

وأضاف الحموان أن أغلب مبيعات المهرجان شملت زيت الزيتون، والزيتون ومشتقاته المعروضة في معرض الزيتون بالمهرجان، الذي يعد الأكبر خليجياً، ويعرض من خلاله ما يزيد على 150 ألف لتر زيت زيتون و50 ألف كيلوغرام من زيتون المائدة.

وأكد أن المهرجان يسعى لفتح قنوات تسويقية للمزارعين لتسويق إنتاجهم من الزيت والزيتون، حيث تمكن المزارعون المشاركون من تسويق كميات كبيرة من إنتاج مزارعهم، كما تمكنت الشركات المشاركة من عقد صفقات مختلفة في بيع الزيتون، وزيت الزيتون، وكذلك أشجار الزيتون والمنتجات المختلفة من مشتقاته، لأن هذه الصفقات تُعد الهدف الرئيسي للمهرجان.