منصور بن ماضي
منصور بن ماضي
-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
أعلن صندوق التنمية العقارية تمكين 140 ألف أسرة سعودية جديدة من تملك مسكنهم الأول خلال العام الحالي 2021، وفق رغباتهم واحتياجاتهم في كافة مدن ومناطق المملكة من خلال الاستفادة من الخيارات التمويلية والسكنية التي يقدمها برنامج القرض العقاري المدعُوم من مستفيدي برنامج «سكني».

وأوضح المشرف العام على صندوق التنمية العقارية منصور بن ماضي، أن برنامج القرض العقاري المدعُوم سيدعم أكثر من 140 ألف أسرة، لافتاً إلى أن ذلك يأتي تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030 الطموحة لتسريع وتيرة التملّك السكني للأسر السعودية من خلال ابتكار البرامج والحلول السكنية لرفع نسبة تملك الأسر للمسكن إلى 70% وفق مستهدفات «برنامج الإسكان» ضمن رؤية المملكة 2030.


وقال:«برنامج القرض المدعُوم مكّن منذ انطلاقه في يونيو 2017 حتى نهاية العام 2020 أكثر من 424 ألف أسرة سعودية من تملك المسكن الملائم، بالشراكة مع القطاع الخاص من الجهات التمويلية من البنوك ومؤسسات التمويل».

وتوقع أن يسهم تقديم الدعم السكني هذا العام لأكثر من 140 ألف أسرة في زيادة أعداد المستفيدين من خيارات البرنامج المتنوعة لتتجاوز 664 ألف أسرة في مختلف مناطق المملكة بنهاية 2021.

وأشار إلى أن «الصندوق العقاري» تمكن بالرغم من الظروف الاستثنائية التي شهدتها كافة القطاعات بالمملكة من تحقيق مستهدفاته لعام 2020، مؤكداً استمرار الصندوق في تقديم الخيارات التمويلية والسكنية لبرنامج القرض العقاري مدعُوم الأرباح بنسبة تصل إلى 100% لمستفيدي برنامج «سكني» والصندوق العقاري لشراء الوحدات السكنية الجاهزة والوحدات تحت الإنشاء والبناء الذاتي.