-A +A
«عكاظ» (الرياض)
وقعت stc مذكرة تفاهم مع مجموعة فودافون بخصوص استحواذ stc المحتمل على حصة فودافون البالغة 55% في شركة «فودافون مصر».

واتفق الطرفان (stc ومجموعة «فودافون») على تقييم نقدي قدره 2.392 مليار دولار (8.970 مليار ريال) لحصة المجموعة، وهي 55% في «فودافون مصر»، أي ما يعادل 4.350 مليار دولار (16.312 مليار ريال) لكامل قيمة «فودافون مصر»، وسيتم تحديد مبلغ الاستحواذ النهائي عند توقيع الاتفاقيات النهائية الملزمة.


ويعتزم الطرفان في حال اكتمال الصفقة، إبرام اتفاقية شراكة سوق تُجيز استخدام علامة «فودافون» التجارية، وغيرها من خدمات «فودافون» الأخرى.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة stc ناصر الناصر أن عملية الاستحواذ المحتملة التي تعتمد على نتائج إجراء الفحص النافي للجهالة تتماشى مع إستراتيجية stc الطموحة للنمو للحفاظ على موقعها الريادي ليس فحسب في المملكة بل في المنطقة. وأشار إلى أن شركة فودافون مصر تتمتع بمكانة رائدة في سوق الاتصالات المصرية.

من جانبه، بين الرئيس التنفيذي لمجموعة «فودافون» نِك ريد أن هذه الصفقة المحتملة تدعم الجهود للتركيز على الوجود الجغرافي للمجموعة في منطقتين جغرافيتين هما أوروبا وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، لافتاً إلى أنها ستسهم في خفض صافي الديون المترتبة على الشركة وتحفيز القيمة لمساهمينها، والتطلع إلى تعزيز أواصر التعاون مع «فودافون مصر» عبر إبرام اتفاقية شراكة سوق جديدة، والاستفادة من عمليات الخدمات المشتركة، التي توفرها المجموعة في مصر والمعروفة باسم VOIS (حلول فودافون الذكية).