جانب من المعرض الصيني في شنغهاي.
جانب من المعرض الصيني في شنغهاي.
-A +A
«عكاظ» (شنغهاي) okaz_online@
افتتح وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة هيئة تنمية الصادرات السعودية بندر الخريف، الجناح السعودي المشارك في فعاليات معرض الصين الدولي للاستيراد، الذي تنظمه الحكومة الصينية ممثلة بوزارة التجارة بدورته الثانية في مدينة شنغهاي في الفترة ما بين 5-10 نوفمبر 2019، المختص بتغطية قطاعات الصناعة والسياحة والخدمات. ويقام المعرض هذا العام تحت شعار «عصر جديد.. مستقبل مشترك». وافتتح المعرض الرئيس الصيني والرئيس الفرنسي، بمشاركة 50 جناحا وطنيا تمثل أكثر من 100 دولة، وبحضور أمين عام هيئة تنمية الصادرات السعودية المهندس صالح السلمي.

وسيختص المعرض بالترويج للمنتجات المحلية، وتسليط الضوء على الفرص السوقية العالمية. وتعمل هيئة تنمية الصادرات السعودية على تشجيع الشركات السعودية وحثها على المشاركة تحت مظلتها في المعارض الدولية، لتُمكن المُصدر السعودي من الانفتاح على الأسواق الدولية، ورفع كفاءة الجودة التنافسية وإيصال المنتجات المحلية للأسواق العالمية.


يذكر أن صادرات السعودية غير النفطية إلى الصين بلغت 127 مليار ريال سعودي خلال السنوات الخمس الماضية، تصدرها قطاع البتروكيماويات بقيمة 116 مليار ريال سعودي، يليه قطاع المحركات وقطع الغيار بصادرات بلغت 3.1 مليار ريال سعودي، ثم المعادن بصادرات بلغت 2.8 مليار ريال سعودي، و18 مليون ريال صادرات السعودية من التمور.