صورة جماعية للمرشحين. (تصوير: سامي الغامدي) abu_mshari88@
صورة جماعية للمرشحين. (تصوير: سامي الغامدي) abu_mshari88@




المدخل الرئيسي لمقر الانتخابات في الشرقية.
المدخل الرئيسي لمقر الانتخابات في الشرقية.




الرجل الآلي في المقر الانتخابي.
الرجل الآلي في المقر الانتخابي.
-A +A
محمد العبد الله (الدمام) mod1111222@
رجح مراقبون لماراثون انتخابات الدورة 18 لمجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشرقية، التي تختتم مساء اليوم (الخميس)، احتفاظ عدد من أعضاء مجلس الإدارة السابق بمقاعدهم.

وأكد رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات يحيى عزان أن اللجنة لم تتلق خلال جولات الانتخابات الثلاث اعتراضات من المرشحين، لافتا إلى إعلان الفائزين بعد إغلاق باب التصويت بنحو 30 دقيقة تقريبا.


وأشار إلى أن اللجنة اضطرت للبقاء في المقر الانتخابي بمحافظة القطيف بعد مرور 60 دقيقة من الموعد الرسمي لإغلاق صندوق الاقتراع في السابعة مساء.

ووصف عزان الإقبال النسائي في الجولات الانتخابية بالمشجع والجيد، متجنبا إعطاء أرقام بشأن عدد الناخبات قبل إعلان النتائج النهائية للمعركة الانتخابية.

وقال: «اللجنة تفضل عدم إعلان أرقام دقيقة لإجمالي الناخبين أو الأصوات، ونصيب كل مرشح منها؛ من أجل ضمان استمرارية زخم المنافسة حتى اللحظة الأخيرة؛ لذا فالأرقام التي تتداول في وسائل التواصل الاجتماعي أو غيرها من القنوات الإعلامية ليست دقيقة على الإطلاق، والأرقام ستكشف مع إعلان النتائج مساء اليوم».

وأضاف: «اللجنة جهزت نحو 20 ألف بطاقة إلكترونية للعملية الانتخابية لمجلس إدارة غرفة الشرقية، إلا أن استنفاد جميع البطاقات الإلكترونية مع انتهاء المعركة الانتخابية غير وارد».

ووفقا للمعلومات المتداولة فإن عدد الناخبين خلال اليوم الأول من الجولة الحاسمة بمعارض الظهران بلغ 2800 ناخب، ووصل عدد الناخبين خلال الساعات الثلاث الأولى من اليوم الثاني من بدء الانتخاب إلى ما بين 1000 – 1200 ناخب.

ويسعى المرشحون لمسابقة الزمن لحشد جميع الناخبين للمشاركة لزيادة الحظوظ، وانتزاع أحد المقاعد الـ12 الموزعة بالتساوي بين فئتي التجار والصناع، إذ عمد بعض المرشحين لاستخدام طرق مبتكرة لجذب الانتباه وتسليط الأضواء على حملتهم الانتخابية واستقطاب المزيد من الأصوات.