-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_economy@
كشف المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» خالد أبا الخيل، أن 8,568 سعودية تقدمن على برنامجي دعم ضيافات الأطفال «قرة»، ودعم نقل المرأة العاملة «وصول»، وذلك خلال ستة أسابيع من إطلاقهما، اللذان يهدفان إلى دعم السعوديات العاملات في القطاع الخاص، وتذليل التحديات التي تواجههن.

وأوضح أبا الخيل، أن برنامج «وصول» حظي بالنصيب الأكبر من عدد المتقدمات، إذ بلغ عددهن 5,066 سعودية، فيما بلغ عدد المتقدمات على برنامج «قرّة» 3,502 من السعوديات.


ولفت إلى أن البرنامجين يسهمان في زيادة الاستقرار الوظيفي للسعوديات العاملات في منشآت القطاع الخاص ويغطيان معظم مناطق المملكة.

وبين أن برنامج «وصول» يأتي كأحد الحلول لمعالجة تحديات التنقل من وإلى مقر العمل، من خلال تأمين خدمة المواصلات بشكل آمن وذي جودة وسلامة عاليتين، في حين يسهم برنامج «قرّة» ليسهم في تمكين المرأة السعودية، ورفع نسبة مشاركتها في سوق العمل، فضلا عن زيادة مراكز ضيافات الأطفال، وتطوير وتحسين مستوى الجودة في تلك المراكز، واستحداث نماذج من خدمات ضيافة الأطفال كمراكز ضيافات الأطفال المنزلية.

ودعا أبا الخيل السعوديات العاملات في القطاع الخاص إلى التسجيل في برنامجي «وصول»، و «قرّة» من خلال البوابة الإلكترونية لهما.