خلف بن هذال
خلف بن هذال
تغريدات عدد من الشعراء والإعلاميين ومشاعرهم بتكريم خلف.
تغريدات عدد من الشعراء والإعلاميين ومشاعرهم بتكريم خلف.
-A +A
محمد سعود (الرياض)
mohamdsaud@

كرّم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أمس الشاعر اللواء متقاعد خلف بن هذال العتيبي، بتسليمه وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى. وذلك في الحفل الختامي لمهرجان الملك عبدالعزيز للأبل، ويأتي التكريم تقديرا لمشاركاته الوطنية التي واكبت الأحداث السياسية طوال 40 عاماً، فضلا عن خدمة بلاده في المجال العسكري.


وأشاد عدد كبير من المثقفين والإعلاميين في مواقع التواصل الاجتماعي بتكريم خلف بن هذال بوسام الملك عبدالعزيز، كونه شاعر الوطن، الذي لا يزال معظم سكان المملكة يرددون أبياته الحماسية في حب الوطن وقادته.

وكتب الإعلامي بتال القوس تغريدة عبر حسابه في «تويتر»: «خادم الحرمين يأمر بمنح خلف بن هذال العتيبي وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى، يستاهل التكريم شاعر الوطن»، فيما قال الشاعر ياسر التويجري في تغريدة أخرى: «أبارك للشعر على منح شاعر الوطن الكبير خلف بن هذال وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى، أبو هذال تاريخ حافل بالشعر والولاء»، وقال الإعلامي علي المسعودي: «ألف مبروك للشاعر الكبير خلف بن هذال العتيبي وأسرته ومحبيه حصوله على وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى، وسلمت يا خادم الحرمين».

وشدد الشاعر فهد المساعد على أن خلف شاعر الوطن الأول، بقوله: «أبو هذال وزارة إعلام مستقلة، الشكر لوالد الجميع الملك سلمان على تكريمه بوسام الملك عبدالعزيز».

واشتهرت قصائد خلف بن هذال الوطنية إبان حرب الخليج عام 1990، وارتبط اسمه بالمهرجانات الرسمية لأعوام طويلة، حتى أصبح علامة شعرية مختصة في الحماسة يصعب تكرارها، كما كتب خلف في أغراض الشعر المتنوعة، ووجدت قصائده رواجاً كبيراً جعلت منه الاسم الأبرز في منطقة الخليج في مجال الشعر النبطي.