محمد رمضان
محمد رمضان
-A +A
«عكاظ» (القاهرة) okaz_online@

رغم أن نقابة المهن الموسيقية استثنته من قرار المنع من الغناء أمس، أصدر الممثل محمد رمضان بياناً اليوم على صفحته في فيسبوك، رد فيه على قرار إيقافه، قائلاً: «لأني ابنكم ومن الطبقة المتوسطة أتعرض لحرب».

وتابع رمضان في البيان: «جمهوري وأهلي وناسي، أنتم السبب في كل حاجة حلوة في حياتي، ومشاركتي لكم في تفاصيل حياتي لأني بعتبركم عيلتي، زي ما بعرّف أمي إني اشتريت حاجة بحبها، بعرفكم لأن أنتم شاركتوني في صنع كل حاجة حلوة في حياتي». وتطرق رمضان إلى «الحرب» التي يتعرض لها، قائلاً: «وبسببكم برضه بتحارب هذه الحرب الممنهجة من معظم الاتجاهات.. والسبب هو أنه لا يجوز لواحد من الطبقة البسيطة يوصل لهذا النجاح والجماهيرية». واعتبر أن الهدف من تلك الحرب «إثارة الفتنة بينه وبين جمهوره»، على حد قوله.

وأكمل رمضان، حول أزمته مع الطيار المصري الذي تعرض للفصل بسبب دخول رمضان قمرة القيادة وتصوير مقطع فيديو له: «مش طبيعي إن أي حد يغلط يتم إيقافه مدى الحياة، العقوبة على الطيار كانت فعلاً قاسية، والدليل أن كل الطيارين الذين سمحوا بالتصوير لمعظم النجوم ونزلت (صورهم) على السوشيال ميديا، لم يتم إيقافهم أسبوع واحد حتى».

يذكر أن سلطات الطيران المدني المصرية عاقبت الطيار أشرف أبواليسر بإلغاء رخصة طيرانه مدى الحياة، ما أثار جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي.