مستشفى ينبع العام يعاني من ضغط المراجعين.
مستشفى ينبع العام يعاني من ضغط المراجعين.
-A +A
احمد الأنصاري (ينبع) alansari_ahmed@
دعا مواطنون في ينبع وزارة الصحة للإسراع في إنشاء مستشفى للنساء والولادة والأطفال يتواءم مع الزيادة السكانية في المحافظة والقرى والهجر والمحافظات المجاورة؛ أملج والعيص وبدر، خصوصا أن التعداد السكاني في آخر الاحصائيات بلغ ٣٠٠ ألف نسمة إضافة إلى سكان بقية المدن والقرى والهجر. وأوضح المتحدثون أن مستشفى ينبع العام «مرجعي» تحال له الحالات الطبية من بقية المستشفيات والمراكز الصحية ما يشكّل ضغطا كبيرا عليها إذ تبلغ السعة السريرية ٣٠٠ سرير لكامل التخصصات الطبية المتاحة، فيما بلغت نسبة المواليد خلال العام الماضي ٢٦٠٠ حالة ولادة حسب إحصائيات التجمع الصحي بمنطقة المدينة المنورة.

ويرى خالد الكبيدي أن هناك حاجة ضرورية لوجود مستشفى للنساء والولادة والأطفال مع الزيادة السكانية الملحوظة والتطور الذي تشهده السعودية في كل المجالات.


واتفق معه في الرأي ياسر الأمير وقال إن إنشاء مستشفى متخصص للنساء والأطفال بينبع ضرورة حتى لا تتكبد المراجعات عناء السفر الى المدينة المنورة، «عشت شخصيا تجربة مع ابنتي عند تحويلي إلى مستشفى الأطفال بالمدينة لإجراء عملية جراحية عاجلة لعدم قدرة مستشفى ينبع على إجرائها».

في المقابل، أوضح المتحدث باسم تجمع المدينة المنورة الصحي عبدالرحمن حمودة لـ«عكاظ» أن التجمع يسعى لتقديم كافة الخدمات الصحية التي تحقق الرعاية الكاملة للمستفيدين بالمحافظة والمناطق المجاورة من مدن وقرى وهجر، واستكمال المشاريع قيد الإنشاء بالمحافظة ومنها مبنى العيادات الخارجية ومبنى الطوارئ بمستشفى ينبع العام.

وزاد المتحدث «في ما يخص إنشاء مستشفى للنساء والولادة والأطفال بالمحافظة فإن مستشفى ينبع العام قادر وبشكل كبير في الفترة الحالية على تغطية حجم الولادات بالمحافظة وما جاورها».