حفريات منتشرة بحاجة لمعالجة فورية.
حفريات منتشرة بحاجة لمعالجة فورية.
-A +A
إبراهيم الشمسان (بريدة) OKAZ_online@
تحولت معظم شوارع بريدة إلى هبوط وحفر وأخاديد لغياب أعمال السفلتة وانتشار البحيرات جراء الأمطار؛ التي أثمرت عن زيادة مستمرة ومطردة في الحفريات وتفاقم انزعاج الأهالي الذين يتساءلون: متى الحلول؟

ويناشد يزيد الرومي المسؤولين بالاهتمام: «تقدمت ببلاغ قبل فترة حول إحدى الحفريات بمدينة بريدة عبر بلاغات البلدية وتسلمت رسالة توضح إغلاق البلاغ دون إصلاح الخلل».


من جانبه، أكد علي النصيان أن معظم الشوارع تحتاج من المراقب أن ينظم جولة ميدانية ليحكم من خلال الواقع على أحياء جنوب بريدة والجنوب الشرقي، «نعاني من بحيرات بعد الأمطار وننتظر الصهاريج لسحب المياه، كما أن الأرضيات تشكو من تشوهات بصرية فهل نستبشر بتحرك المعدات لمعالجة الخلل؟».

في المقابل، أوضح المركز الإعلامي لأمانة منطقة القصيم أن الأمانة تباشر البلاغات فور وصولها عبر الإدارات المختصة ويتم تأمين ومعالجة الشكاوى التابعة للأمانة في حينه. أما ما يخص البلاغات التابعة للجهات الخدمية الأخرى والتي ورد بلاغ عليها عبر 940 فيتم تأمين الموقع من الأمانة، وإشعار الجهة ذات العلاقة عبر الخطوط الساخنة التابعة للجهة ذات الاختصاص. كما تعمل أمانة منطقة القصيم بشكل مستمر بأعمال الصيانة الوقائية للطرق سواء داخل الأحياء أو في الطرق الرئيسية وفق خطة عمل محددة تستهدف جدولة المواقع بعد اكتمال تنفيذ خطوط الخدمات العامة.