مشاريع متعثرة لم تستكمل لجامعة أم القرى.
مشاريع متعثرة لم تستكمل لجامعة أم القرى.




ضوئية لزيارة وزير التعليم ووعود بالانتهاء.
ضوئية لزيارة وزير التعليم ووعود بالانتهاء.




صالح الجاسر
صالح الجاسر
-A +A
احمد فراج (نجران) okaz_online@
وضع عدد من أهالي منطقة نجران مطالبهم وأهم احتياجاتهم أمام وزير النقل صالح الجاسر؛ الذي يزور المنطقة اليوم (الأحد)، وطالبوا بسرعة العمل على تنفيذها ومعالجتها، وجاء في مقدمة المطالب الإسراع بتنفيذ الطريق الرابط بين نجران وجازان.

وقال محمد عرفج آل سنان، صالح عامر ومحمد القحص آل هتيلة، إن طريق جازان - نجران استراتيجي ويوفر على الدولة الكثير من الناحية الاقتصادية، بالإضافة إلى اختصار المسافة على المواطنين والمقيمين في المنطقتين. وبيّنوا أن الطريق يسهل تصدير مخزونات الربع الخالي من النفط والغاز عن طريق ميناء جازان، وأن اعتماده يعتبر نقلة حضارية وحاجة مُلحة.


أما سعيد صالح الصقور وحسين آل منصور فطالبا بتكملة وتوسعة طريق الملك عبدالله، بالإضافة إلى إنشاء خط مواز للطريق وتكملة مشروع الكبري الممتد من مستشفى نجران العام في الشرفة إلى البستنة؛ لأنه يخدم العديد من أحياء المنطقة وإصلاح الوسطية بحي الشرفة وصيانة طريق الملك عبدالله.

من جانبه، يرى مانع آل جواد وصالح آل جواد أن الطريق المؤدي لحي الخليف بحاجة ماسة للإصلاح ووضع عبارات؛ لأن الحي يعاني الحصار عند هطول الأمطار وجريان السيول، الأمر الذي تتفاقم معه معاناة أهالي الحي. من جهتهما، طالب حسن آل منصور وهادي آل كليب بإعادة تأهيل وإصلاح طريق خباش الرئيسي، فيما يرى سالم آل عرقل وإبراهيم آل عرقل ومحمد الوتيد أن تشمل شبكة القطارات منطقة نجران، لما لها من أهمية اكتسبتها من موقعها الاستراتيجي المهم.