-A +A
ماجد الفهمي
• وسط معمعة الدوري والبطولة العربية، ووسط منافسات رياضية محتدمة يختلف فيها المنطق أحيانا، ويتفق الواقع على أن يقول كلمته، ولا يزال للدوري والمنافسات بقية وموسم طويل ومرهق لمن سيتابع تفاصيله.

• أما أنا ففي ظل الملل مما أرى من بين بعض المتنافسين بهاشتاق طالع وهاشتاق نازل، كلٌ فيهم يبدع في انتقاص الآخر.. فقد ركنت اليوم إلى فئة تستحق أن تنال من الدعم والحب الشيء الكثير.. ومن العطاء ما هو أكثر.


• اليوم هو الثالث من ديسمبر والمعروف عالمياً باليوم العالمي للإعاقة، وذوو الإعاقة هم ليسوا جزءاً مكملاً في المجتمع بل هم ركن أساسي فيه، ومن اقترب منهم وعرف قيمتهم سيعرف أن المعجزات لا تتوقف، وأن السحر الحلال يسكن أرواحهم.

• جمعية الإرادة للموهوبين من ذوي الإعاقة هي الجمعية الأولى في العالم باهتمامها بالموهوبين من هذه الفئة، وتقيم مسابقة سنوية للمواهب، رأيت فيها ما لم تروا، ورأيت من خلالها أنني لم أقدم الكثير في حياتي بعد أن شاهدت معجزات أمامي وهبها الله من عطائه ما وهب..!

• هذا اليوم السعودية على موعد مع تسجيل رقم قياسي جديد في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وذلك من خلال حملة وطنية مدعومة من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات التي سترفع تقريراً للمقام السامي بالنجاح المتوقع حصاده.. كل هذا يكون اليوم عند الساعة الواحدة ظهراً ولمدة 60 دقيقة تنتهي عند الساعة الثانية بإرسال رسالة نصية تحقق رقماً قياسياً، تنال من خلاله المملكة هذا الشرف في خدمة ذوي الإعاقة وهذا ما دأبت عليه مملكتنا حكومة وشعباً.

• هذه الحملة التي صاحبها زخم كبير بفيديو تشويقي مثير يسأل عن (ايش بيصير لك يوم الخميس)، وانتشر بين جميع الأوساط ونشرته جميع أندية المملكة عدا نادي الهلال، وبمشاركة فعالة مع المسؤولية الاجتماعية بالاتحاد السعودي لكرة القدم ورابطة دوري المحترفين بقيادة الأستاذ نزيه النصر.

• الجميل في الأمر أن سيدة الصحافة «عكاظ» مشاركة بقوة في هذه الحملة، حيث تحتوي صفحاتها اليوم على إعلان فخم وضخم عن الحملة وما عليك إلا أن تقلب صفحاتها لتستمتع بـ«عكاظ» العظيمة التي يقودها أستاذ الإعلام الكبير جميل الذيابي..

فاصلة منقوطة؛

• على لسان أحد أبطال ذوي الإعاقة «محاولتك في أن تجعلني سعيداً، تسعدني أكثر من الشيء الذي فعلته».. لذلك حان وقت الدعم الحقيقي لهم وفي ذلك خير كبير لك ولهم.. واسألوا مجرباً ولا تسألوا خبيرا.

MjdBmf@