-A +A
خالد السليمان
• مع الدعوات التي تطالب مؤسسة النقد بإلزام البنوك بتأجيل تحصيل أقساط القروض والبطاقات الائتمانية لمدة 3 أشهر، أو على الأقل تجميد رسوم وفوائد التخلف عن السداد !

فكثير من الناس سيتخلفون ليس لأنهم مهملون، وإنما لأن مصادر دخلهم توقفت أو تقلصت بسبب الأزمة وتجميد وظائفهم وربما خسارتها بسبب إغلاق الكثير من الأنشطة التجارية وتوقف الأعمال!

• ضد الدعوات التي تطالب وزارة التعليم بإلزام المدارس الأهلية بخفض الأقساط الدراسية لهذا الفصل الدراسي، فالمدارس الأهلية المستمرة في نشاطها عبر التعليم عن بعد، ملتزمة بنفقات أجور معلميها وإدارييها وسداد قروضها ودفع إيجارات ونفقات مبانيها !

بل إن العديد من هذه المدارس تستحق اليوم الدعم بعد أن أثبتت كفاءتها في حمل عبء التعليم عن بعد والتعليم الإفتراضي !

• مع الدعوات الداعية لإجلاء المواطنين المتواجدين في الخارج بعد إكمال فترة الحجر، فما ينفق عليهم في الحجر الخارجي يمكن أن ينفق أقل منه في الحجر الداخلي، وسيكون لوجودهم في ديارهم تأثير كبير على نفسياتهم ونفسيات أسرهم !

• ضد الاعتقاد بأن تطبيقات التوصيل يمكن أن تكون بديلا كاملا عن الحاجة للخروج لتلبية الاحتياجات الضرورية، فلا توجد ضوابط محددة للتأكد من التزام العاملين في توصيل الطلبات باحترازات التعقيم، وحتى حمايتهم هم من مخاطر التنقل والتعامل مع الآخرين !

K_Alsuliman@

jehat5@yahoo.com