-A +A
محمد بن سليمان الأحيدب
أولا نحمد الله على نعمة تطبيق شرع الله والذي تنفرد به، دستورا وأسلوب حياة، المملكة العربية السعودية، ونحن إذ نفخر بهذا الانفراد فإننا نتمنى لو لم ننفرد وأن تطبق جميع الدول التي تدعي أنها إسلامية شرع الله وتعتمد كتابه دستورا، لكن بعضها، وعلى رأسها إيران ومن حالفها، تدعي أنها إسلامية وهي أبعد ما تكون عن أخلاق الإسلام ناهيك عن تطبيق شرعه.

ثم نحمد الله على براءة جميع من برأتهم المحكمة الشرعية بعد عشر جلسات قضائية سبقتها أشهر من التحقيق والتقصي، ونسأل الله أن يعوضهم الأجر والثواب على صبرهم وما عانوه من ألم الإيقاف وانتظار اتخاذ العدالة مجراها، وأجزم أنهم، كمؤمنين، يدركون أن ما عانوه ما هو إلا ابتلاء يؤجرون عليه في دار القرار، فالله عدل كريم يعوض خيرا من ابتُلي وصبر، وما كان للعدالة أن تأخذ مجراها إلا بالتحقيق وشمولية التقصي.


ونسأل الله لمن صدرت بحقهم أحكام إدانة أن يكون تنفيذها تكفيرا عما ارتكبوه، خاصة وأن النية لم تكن مبيتة لا للقتل ولا للشروع فيه ولم تكن نتيجته متوقعة، لكن الله قدر وهو الحكيم الرحيم.

بقي أن نقول لمملكة العدل السعودية، مملكة الإنسانية، مملكة الدعوة للسلم والسلام، نعلم جيدا أن غالبية سكان هذه المعمورة، شعوبا ودولا، حكاما ومحكومين أدركوا جيدا منذ أن أسسها المؤسس الملك عبدالعزيز تغمده الله بواسع رحمته أن هذه الدولة تقوم على الإسلام والدعوة للسلام بالأفعال، لا بالأقوال، وباستدامة النهج على يد أبنائه من بعده، وبمواقف مشهودة من العدل والاعتدال، ولا مجال للتشكيك في ذلك.

لكننا ندرك أيضا أن ثمة قلة حاسدة تتربص وتتحين الفرصة للتشكيك في كل موقف نبيل لهذا البلد الأمين، يشككون وهم لا يشكون، وسيبادرون بالتشكيك فهو سلاحهم الوحيد الذي يوجهونه في جميع الاتجاهات حتى لو تناقضت التوجهات، وأجزم أن أول من سينتقد الانتصار لقتل النفس هم من يسعون يوميا لفتنة تقتل ألف نفس، وأول من سينتقد العدل هم من تفاخروا بالقتل أو بالفتنة التي هي أشد من القتل.

أول من سينتقد عدلنا في التبرئة والقصاص هم من يحاربوننا بتطبيقنا للقصاص ويحرض إعلامه العالم علينا لتطبيق شرع الله وتنفيذ حدود الله في من يسرق أو يقتل أو يحارب الله ورسوله.

سيشكك فينا مجموعة من الحسدة والحاسد يتعامى، وما علينا ونحن من نظر الأعمى إلى حزمنا وأسمع عدلنا من به صمم.

* كاتب سعودي

www.alehaidib.com