-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
تمكَّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام (مسام) خلال الأسبوع الثاني من شهر أغسطس 2022 من انتزاع 558 لغماً زرعتها المليشيا الحوثية في مختلف مناطق اليمن، منها 12 لغماً مضاداً للأفراد و278 لغماً مضاداً للدبابات، و266 ذخيرة غير متفجرة، وعبوتان ناسفتان.

ونزع فريق «مسام» 33 لغماً مضاداً للدبابات و6 ألغام مضادة للأفراد وعبوتين ناسفتين في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، ونزع لغماً واحداً مضاداً للأفراد و12 لغماً مضاداً للدبابات في مديرية حيس بمحافظة الحديدة.


وفي محافظة مأرب، نزع الفريق 13 لغماً مضاداً للدبابات ولغماً واحداً مضاداً للأفراد وذخيرتين غير متفجرتين في مديرية الوادي، ونزع 19 لغماً مضاداً للدبابات و18 ذخيرة غير متفجرة ولغمين مضادين للأفراد في مديرية حريب. وفي محافظة شبوة، تمكن فريق «مسام» من نزع 5 ألغام مضادة للدبابات و4 ذخائر غير متفجرة في مديرية عين، و14 لغماً مضاداً للدبابات و99 ذخيرة غير متفجرة، ولغم واحد مضاد للأفراد بمديرية عسيلان. كما تمكن الفريق في محافظة تعز من نزع لغم واحد مضاد للأفراد و15 لغماً مضاداً للدبابات في مديرية المخاء، و167 لغماً مضاداً للدبابات و143 ذخيرة غير متفجرة في مديرية ذباب.