اجتماع جمعية سقيا لإقرار تفاصيل شراكة المشروع.
اجتماع جمعية سقيا لإقرار تفاصيل شراكة المشروع.
-A +A
عبدالله غرمان (جدة) al3mri90 @
وافق مجلس إدارة سقيا الماء الخيرية بمنطقة مكة المكرمة على مشروع سقيا الأسر المحتاجة في قرى وهجر منطقة مكة المكرمة بواسطة الصهاريج، بالشراكة مع جمعية «سخاء» بوادي فاطمة، على أن تتحمل جمعية سقيا الماء 50% من تكلفة المشروع البالغة 234000 ريال.

كما اطلع المجلس على العروض المقدمة من بعض المؤسسات الوطنية المتخصصة بتحلية المياه الصالحة للشرب، لتنفيذ مشروع سقيا الأسر المحتاجة، حيث أيد اختيار أحد معامل تحلية المياه بمحافظة جدة للتعاقد معه لتنفيذ هذا المشروع البالغ تكلفته 280000 ريال.


جاء ذلك في اجتماع مجلس إدارة الجمعية الخامس عشر «العادي»، الذي رأسه رئيس مجلس الإدارة عايض بن درهم.

وأكد «ابن درهم» أن المجلس ناقش العديد من الموضوعات المدرجة، ومنها فكرة إقامة ملتقى «سقيا الماء.. ترشيد ونماء»، واعتماد إعادة تشكيل لجان المجلس بما يواكب المرحلة القادمة.

وفي سياق الاجتماع، اعتمد المجلس إعلان دورات ترشيد واستهلاك الماء التي تقدمها الجمعية لكافة شرائح المجتمع في نطاقها الجغرافي لتوعيتهم بأهمية المحافظة على مصادر المياه وترشيد استهلاكها، وكذلك صيانة شبكات وخزانات المياه للمحتاجين من خلال شراكة مجتمعية مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة، وكذلك متابعة تنفيذ سقيا حفر الآبار بالتعاقد مع المؤسسات الوطنية المتخصصة في حفر الآبار الارتوازية، وسقيا القرى والهجر بواسطة صهاريج المياه، إضافة إلى سقيا الأسر المحتاجة في المنازل عن طريق التعاقد مع إحدى المؤسسات الوطنية المتخصصة في تحلية مياه الشرب بتوفير العبوات ذات سعة 18 لترا.

من جهة أخرى، كشف تقرير جمعية سقيا الماء الخيرية بمنطقة مكة المكرمة للشهرين الماضيين توزيع 154200عبوة مياه ضمن برامج سقيا الأربطة والجمعيات الخيرية والأيتام وسقيا العمال والمساجد والمقابر ومغاسل الموتى ومراكز الأحياء.