قوات من الجيش والمقاومة أمام مركز مديرية الزاهر بالبيضاء.
قوات من الجيش والمقاومة أمام مركز مديرية الزاهر بالبيضاء.
لقاء الأخوة بين الأهالي ورجال المقاومة في البيضاء
لقاء الأخوة بين الأهالي ورجال المقاومة في البيضاء
-A +A
أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@
أحكم الجيش اليمني والمقاومة الشعبية في محافظة البيضاء، اليوم (الإثنين)، السيطرة الكاملة على مديرية الزاهر بعد معارك عنيفة مع المليشيا الحوثية المدعومة من إيران. ووفقاً لمصدر عسكري فإن القوات الحكومية ومقاومة «آل حمقيان» دخلت مركز المديرية وفرضت التأمين الشامل للمواطنين.

وقال المصدر لـ«عكاظ»: «نحن على بعد كيلو مترات من مدينة البيضاء المركز الرئيسي للمحافظة بعد السيطرة على منطقتي الخلوة والروضة، مشيداً بتضحيات المقاومة الشعبية في منطقة «آل حميقان» ووقوفها إلى جانب الدولة ومؤسساتها منذ اليوم الأولى للانقلاب، مضيفا أن ما تسطره اليوم من انتصارات إلى جانب الجيش يتم بإسناد جوي من تحالف دعم الشرعية».


ولفت إلى أن مواقع المليشيا تتساقط وعناصرها تفر أمام قواتنا التي تتقدم لتحرير ما تبقى من المحافظة واستعادتها بالكامل، مؤكدا أن البيضاء تشكل أهمية إستراتيجية كبيرة للمليشيا لحدودها الإدارية مع 8 محافظات (مأرب، صنعاء، ذمار، إب، الضالع، لحج، أبين وشبوة)، ما يجعلها نقطة ارتكاز لاستكمال تحرير الضالع وتأمين مأرب وشبوة وأبين والتقدم نحو ذمار وإب وصنعاء.

من جهته، قال نائب مدير مقاومة آل حميقان عبدالعزيز الحميقاني في تسجيل مصور من أمام مبنىى مركز مديرية الزاهر: «عدنا اليوم إلى بلادنا ورؤوسنا شامخة ولا ننسى إخواننا في القوات المشتركة والجيش الوطني في نصرتنا خلال المعركة، معرباً عن شكره لقوات تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية. وأكد أن الانتصارات لن تتوقف حتى تحرير المحافظة واليمن من مليشيا الحوثي».