أمير المدينة المنورة ووزير الصحة يطلعان على إمكانات المستشفى. (واس)
أمير المدينة المنورة ووزير الصحة يطلعان على إمكانات المستشفى. (واس)
-A +A
«عكاظ» (المدينة المنورة) Okaz_online@
تقديراً وعرفاناً للممارسين الصحيين وتخليداً لتضحياتهم، أطلق أمير المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان اسم الممرضة نجود الخيبري، التي توفيت نتيجة الإصابة بفايروس كورونا، على مستشفى ميداني بسعة 100 سرير في المدينة المنورة.

ودشّن أمير المدينة المنورة المستشفى الميداني على مساحة 15 ألف متر مربع ضمن خدمات مستشفى الملك فهد، بحضور وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، أمس الأول (الأربعاء)، وذلك ضمن جهود المملكة المتواصلة لمواجهة جائحة كورونا وبالشراكة مع قطاع وزارة الطاقة الخاص.


واطّلع أمير المدينة المنورة خلال التدشين على مرافق المستشفى الميداني الذي جرى تجهيزه بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية لعلاج حالات الإصابة بفايروس كورونا المستجد الذي يتضمن 20 وحدة للعناية المركزة و40 جهازا للتنفس الصناعي و100 جهاز للأكسجين، إضافة إلى جناح التنويم العام بسعة 80 سريرا وقسم المختبر ومعمل الأبحاث والخدمات الصيدلانية إضافة إلى أقسام الخدمات التشخيصية المساعدة التي توفر بيئة علاجية آمنة وفق أعلى مواصفات الأمن والسلامة في رعاية المرضى.

وقال الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز: «نحن بفضل الله في بلادٍ يشرف قائدها أن يُلقب بخادم الحرمين الشريفين، وأنا وجميع زملائي في القطاع الحكومي نتشرف بأن يكون لنا إسهام في خدمة ثاني الحرمين الشريفين مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأقولها إن بعد الإسهام المتواضع في خدمة المسجد النبوي لا أجد سعادة أو متعة أكثر من خدمة القطاع الصحي في المدينة المنورة».

من جانبه، قال وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة: «أشكر أمير منطقة المدينة المنورة على اعتماد تسمية هذه المنشأة باسم مركز نجود الطبي تقديراً وعرفاناً للممارسين الصحيين وتخليداً لتضحيات الممرضة نجود الخيبري التي كانت أول ممرضة تتوفى نتيجة الإصابة بفايروس كورونا كوفيد 19». وأضاف: «هذا الأمر الذي يؤكد الدور المحوري للتمريض، وهذا التكريم هو تقدير لدورهم البارز في تقديم أفضل الخدمات الصحية في بلادنا».