استقبال المراجعين على مدار الساعة.
استقبال المراجعين على مدار الساعة.
-A +A
محمد العبد الله (الدمام) mod1111222@، بندر الغضوري (حائل) bandar_alanzii@
كشفت استشارية طب الأسرة الدكتورة زينب الدبيسي، عن استقبال 4500 مراجع لمركز صحي مبادرة «تطمن» خلال 17 يوماً، مشيرة الى أن متوسط أعداد المراجعين يوميا يبلغ ما بين 250-300 مراجع فيما يصل في بعض الأيام الى 400 مراجع مقابل 200 مراجع بداية افتتاح المركز في 7 يونيو الجاري.

ولفتت إلى أن المركز يضم 4 عيادات خصصت منها 3 عيادات لحالات الاشتباه وعيادة للحالات الإيجابية، وذكرت أن المركز يستقبل المراجعين بعد التسجيل على رابط «موعد» التابع لوزارة الصحة، موضحة أن المركز ينقسم الى قسمين احدهما لاستقبال حالات الاشتباه والآخر لاستقبال الحالات الإيجابية، مضيفة، أن المركز بدأ منذ الأسبوع الماضي بأخذ المسحات بشكل مباشرة عوضا عن تحويل الحالات الى مركز «دارين»، مقدرة إجمالي المسحات اليومية بنحو 200 مسحة يوميا.


وذكرت الدكتورة الدبيسي، ان مركز «تطمن» يحول نحو 4-6 حالات ايجابية الى مستشفى القطيف المركزي

وقالت أن إدارة الرعاية الصحية الأولية اطلقت مبادرة «تطمن» للعمل على مدار الساعة لاستقبال كل مراجع يشعر باشتباه اعراض كورونا بمركز صحي العوامية.

وفي السياق، دشنت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة حائل 11 عيادة «تطمّن» في المنطقة 3 داخل المدينة و8 موزعة على جميع مستشفيات محافظات المنطقة الـ8.

وتوزعت العيادات الـ3 داخل مدينة حائل على (مركز صحي شراف، مركز صحي الطريفي، مركز صحي الجامعيين) بينما العيادات الـ8 توزعت على المستشفيات في محافظات الشملي، وبقعاء، والغزالة، والسليمي والشنان، والحائط، وسميراء، وموقق، وتعمل العيادات يومياً من الساعة الـ8 صباحا وحتى الـ11 مساء طيلة أيام الأسبوع وتستقبل المرضى دون حجز موعد.