-A +A
بندر الغضوري (الشملي) ‪@bandar_alanzii

عادة ما تجتمع الأسر في الشملي أول أيام العيد في منزل كبير العائلة ومن ثم تنطلق الزيارات الميدانية في الحارات للمعايدة، إلا أن «كورونا» هذا العام عزلهم قسراً، ليأتي العيد بفرحة اللقاء معهم افتراضياً عن بُعد، امتثالاً للأوامر بالبقاء في المنازل ومنع التجول للحد من انتشار فايروس «كورونا».

وبحضور محافظ الشملي نايف المريخي، وعدد من مديري الجهات الحكومية والأهالي، نظمت اللجنة الثقافية مساء اليوم (الأحد) لقاء معايدة اشتمل على عدد من القصائد الشعرية ومعايدات من قبل الأهالي.

ورفع محافظ الشملي التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، ووزير الداخلية وأمير منطقة حائل ونائبه.

وأضاف: «أزف التهنئة لأهالي الشملي وأشيد بوعيهم والتزامهم بتعليمات منع التجول، كما أشيد بجهود الجهات الحكومية الجبارة لمكافحة الجائحة وفق توجيهات أمير المنطقة ونائبه ومتابعتهما الدائمة، فدولتنا قدّمت نموذجا إنسانياً راقياً في تعاملها مع جائحة كورونا».

كما قدّم المريخي شكره لرئيس وأعضاء اللجنة الثقافية بالمحافظة على تبنيهم هذه الفكرة الرائعة وإعداد هذا اللقاء الافتراضي.

وأوضحت اللجنة الثقافية بالشملي، أن هذا العام يعتبر استثنائياً في العيد، وامتثالا للأوامر بمنع التجول والبقاء في المنازل، عزمت اللجنة على إقامة لقاء معايدة للأهالي افتراضياً عبر أحد التطبيقات، واستضافة عدد من أبناء المحافظة خارج الشملي، إضافة إلى استضافة عدد من شعراء المحافظة والمنشدين.