صورتها «المدخن».. تحصد وسامي شرف في صالون مقدونيا.
صورتها «المدخن».. تحصد وسامي شرف في صالون مقدونيا.
من إنتاج المصورة الفوتوغرافية السعودية آماني القحطاني
من إنتاج المصورة الفوتوغرافية السعودية آماني القحطاني
المصورة الفوتوغرافية السعودية آماني القحطاني
المصورة الفوتوغرافية السعودية آماني القحطاني




آماني القحطاني
آماني القحطاني
-A +A
عدنان الشبراوي (جدة) Adnanshabrawi@
حققت المصورة الفوتوغرافية السعودية آماني القحطاني عضو جمعية «إعلاميون»، 3 أوسمة شرفية في مسابقة (بوكا باي لعام 2020)، ضمن النسخة الثانية من المسابقة العالمية المقامة حاليا في مقدونيا برعاية الاتحاد الدولي لفن التصوير FIAP والجمعية الأمريكية للتصوير PSA.

وعبرت القحطاني عن فخرها بالأوسمة الثلاثة وأهدتها للوطن، باعتبارها لا تمثل نفسها في هذه المسابقات العالمية، وإنما تمثل جيلا مبدعا من المصورات والمصورين السعوديين. وأوضحت أن «صورة المدخن» لرجل من بوشكار الهندية، نالت وسامي شرف «Victory.PW» و«GRADAC PGI» في صالون مقدونيا، أما صورة «نساء الهمر» بوادي اومو السفلي في إثيوبيا، فنالت وسام الشرف «FK OHRID» في صالون الجبل الأسود. مشيرة إلى أن السعودية تمتلك مواهب في كل مجال وخصوصا التصوير بكل أقسامه، وشجعت زملاءها المصورين للمبادرة والمشاركة في المسابقات العالمية. فيما طالبت الجهات المعنية بتنظيم أنشطة تنافسية محلية يدعى لها المصورون من كل أنحاء العالم للمشاركة، فهي إحدى السبل لإظهار النجاحات الكبيرة التي يحققها ابناء الوطن.


القحطاني، بخلاف عضويتها في «إعلاميون»، لديها عضوية جمعية اتحاد العرب للمصورين وعضوية الجمعية الأمريكية للتصوير الضوئي، وتملك تجارب محلية وعالمية في عالم التصوير والتوثيق، كما شاركت في مسابقات ومهرجانات عالمية متخصصة في مجال التصوير منذ عام 2014. ولها حضور لافت في فعاليات عالمية، مثل: حديقة الافندر في لندن، وحديقة الفراولة، والريف الإنجليزي وحديقة الفراش والحديقة المضيئة في دبي، ومتحف اللوفر في أبوظبي.