-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
أكدت وزارة التعليم أنها أمنت ما يزيد على 147 مليون كتاب مدرسي في المدارس بالمناطق، والمدارس السعودية في الخارج، وأنظمة التعليم الأخرى، بنسبة 100%، وتوزيعها قبل وقت كافٍ من وصول 6 ملايين طالب وطالبة إلى مقاعد الدراسة لانطلاقة الفصل الدراسي الثاني في جميع إدارات التعليم، التي تبدأ اليوم (الأحد).

وفيما أعلنت الوزارة اكتمال التجهيزات المدرسية لاستقبال الطلاب، أكدت أن 516 ألف معلم ومعلمة سينتظمون في مدارسهم، مشددة على أهمية الانضباط المدرسي من أول يوم دراسي، وتفعيل لائحة المواظبة للطالب.


وبينت أن الفصل الدراسي الثاني يشهد تأمين 6600 حقيبة رياضيات موزعة على إدارات التعليم؛ للاستفادة منها عمليا لتدريس المادة، إضافة إلى تركيب مختبرات العلوم للمدارس والتأكد من جاهزيتها.

وتابعت وزارة التعليم تأمين كل التجهيزات المدرسية لغرف المعلمين والمعلمات، والمختبرات المدرسية، والمكاتب الإدارية، إلى جانب تجهيز غرف مصادر التعلم في جميع مدارس المملكة.

وأشارت الوزارة إلى تأمين 2520 فصلا ذكيا موزعة على إدارات التعليم، فصولا معززة بالتقنية ومجهزة لتزود المعلمين والطلاب بأشكال جديدة من أجهزة الحاسب، والوسائط، وأجهزة العرض والتحكم، وتخلق فرصا جديدة للتعليم والتعلم، من خلال دمج تقنية الشبكات وتقنية الصوت والصورة والتقنية الرقمية، كما تم تأمين 6625 فصلا تشاركيا لجميع إدارات التعليم وفق آلية العمل التعاوني التي تتطلبها المرحلة الأولية.

ولفتت إلى أنه في النقل التعليمي أكملت الإدارات المعنية استعداداتها لتجهيز الحافلات المدرسية وصيانتها قبل بداية الفصل الدراسي الثاني، إذ تتيح وزارة التعليم أكثر من 25 ألف حافلة ومركبة، تستهدف 18 ألف مدرسة.

وبينت الوزارة أنه في مجال الأمن والسلامة المدرسية تمت زيادة معدل تأهيل كل الفئات المسؤولة عن الأمن والسلامة المدرسية في إدارات التعليم، إذ تم تزويد المدارس المستهدفة بتجهيزات السلامة اللازمة، إضافة إلى استكمال صيانة 5000 مبنى مدرسي.

وأوضحت أن 650 مدرسة ضمن مدارس الحد الجنوبي تستقبل طلابها، إذ تم استكمال جميع التجهيزات الخاصة بالمدارس؛ لاستقبال 55 ألف طالب وطالبة.