يواصل المركز تقديم الدعم الإنساني والإغاثي للأشقاء.
يواصل المركز تقديم الدعم الإنساني والإغاثي للأشقاء.
-A +A
«عكاظ» (مأرب) okaz_online@
يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم دعمه المستمر للمحتاجين في شتى بقاع الأرض فيصنع الابتسامة على الوجوه ويربت على أكتاف القلوب ويكفكف دموع المعاناة، إذ وزع أخيرا بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية مواد إيوائية في مخيم الروضة بمحافظة مأرب، شملت 35 خيمة و70 بساطاً و140 بطانية، استفاد منها 35 أسرة نازحة.

ويأتي ذلك في إطار مشروع المساعدات الإيوائية في حالات الطوارئ الذي ينفذه المركز في اليمن الشقيق.


ودشن المركز في محافظة مأرب الدورة السادسة من المرحلة التاسعة والعاشرة من مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين في اليمن.

واستكمل المركز إجراءات استقبال 27 طفلاً من محافظات يمنية عدة تم تجنيدهم من قبل المليشيات الحوثية أو ممن تأثروا بالإصابات المباشرة بالألغام والمتفجرات، وسيخضعون لأنشطة الدورة التي ستستمر 45 يوماً.

ويقدم المركز للأطفال الدعم النفسي والاجتماعي عن طريق مختصين نفسيين واجتماعيين، ضمن برنامج مكثف يتضمن إضافة إلى ذلك الأنشطة الرياضية والفنية والرحلات الترفيهية والتأهيل التعليمي الذي يمهد لعودتهم إلى المدارس بعد انقطاعهم عنها.

وكان المركز وزع 750 سلة غذائية تزن 78 طنا و75 كيلو غراما لمتضرري الفيضانات في محافظة جوهر بإقليم شبيلي الوسطى بجمهورية الصومال، يستفيد منها 4,500 فرد ، بالتعاون مع البعثة الإقليمية لمنظمة التعاون الإسلامي في الصومال.

وقال مدير المشاريع لمنظمة التعاون الإسلامي في الصومال أحمد موسى فارح: “نقف هنا في محافظة جوهر لإيصال المساعدات لمتضرري الفيضانات في جنوب ووسط الصومال، حيث تم تخصيص 3,000 سلة غذائية، واليوم بدأنا بتوزيع 750 سلة غذائية، على أن يتم توزيع باقي المساعدات لاحقا”.

وتقدم أحمد فارح بالشكر الجزيل للمملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لدعمه الأمن الغذائي في الصومال.