-A +A
جمال الدوبحي (كوالالمبور) dobahi@

عبر المبتعثون السعوديون في أستراليا عبر «عكاظ» عن شكرهم وتقديرهم لولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، على حرصه واهتمامه بهم بتوجيه سفارة المملكة في العاصمة الأسترالية كانبرا بإنشاء غرفة عمليات للطوارئ تعمل على مدار الساعة، لمتابعة أحوال المواطنين والطلاب المبتعثين في أستراليا جراء حرائق الغابات التي تعد الأسوأ على الإطلاق في تاريخ البلاد.

وأكد لـ«عكاظ» المبتعث سلطان بن عبدالله الشمري، أن توجيهات الأمير محمد بن سلمان كان لها بالغ الأثر علينا كسعوديين، وفي ظل هذه الظروف العصيبة التي تتعرض لها أستراليا، مضيفاً: «شعرنا بارتياح وفخر كبيرين تجاه قيادتنا لمتابعتها الدقيقة للمجريات والأحداث ووقوفهم معنا وحرصها على سلامتنا».

وأشار الشمري إلى جهود سفارة خادم الحرمين الشريفين والملحقية الثقافية، وزيارة الملحق الثقافي السعودي لمدينة برزبن للاطلاع على أوضاع المواطنين السعوديين ومرافقيهم.

وقال المبتعث سامي سالم الحازمي: «لا نستغرب توجيهات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، فهو حريص على مواطنيه داخل وخارج المملكة، والمواطن دائماً في صدارة اهتماماته».

وذكر المبتعث خالد رياض: «نحن محظوظون بولي العهد الأمير محمد بن سلمان، فهو مصدر إلهام لنا، وتوجيهاته تعكس حرصه على المواطنين، ومتابعته الحدث أولاً بأول للاطمئنان على أحوالنا جعلتنا جميعا نشعر باطمئنان وارتياح».