بولسونارو خلال فعاليات ملتقى الأعمال السعودي البرازيلي الذي نظمه مجلس الغرف بالرياض.
بولسونارو خلال فعاليات ملتقى الأعمال السعودي البرازيلي الذي نظمه مجلس الغرف بالرياض.
-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
أكد رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية جايير بولسونارو أن البرازيل والمملكة يتشاركان في الرؤية والطموحات المستقبلية للبلدين لتحقيق التقدم والرفاهية والازدهار لشعبيهما.

جاء ذلك خلال فعاليات ملتقى الأعمال السعودي البرازيلي الذي نظمه مجلس الغرف السعودية أمس (الأربعاء) في مقر مجلس الغرف بالرياض، بحضور وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي، ووزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي، وبمشاركة أكثر من 250 من القادة والرؤساء التنفيذيين في كبريات الشركات السعودية والبرازيلية، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها بولسونارو للمملكة.


وأعرب رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية جايير بولسونارو خلال كلمته عن محبته للمملكة وتقديره لقيادتها الحكيمة، داعياً للعمل المشترك والإيمان بالطاقات والفرص الكامنة وتوظيف العلاقات المتميزة لاستغلال الفرص في ميادين التجارة والاستثمار وتنويعها لمصلحة البلدين.

من جهته، قال وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي: إن البرازيل والمملكة لديهما رؤية مشتركة للتحول، وإن زيارة الرئيس البرازيلي ستكون نقلة نوعية في التعاون بين البلدين، واعداً بزيارة البرازيل على رأس وفد تجاري للتعرف على الفرص الاستثمارية.

وأكد القصبي أن المملكة تمر بمرحلة تحول قوية بقيادة مهندس الرؤية ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، منوهاً للتطورات الإيجابية التي تشهدها المملكة على صعيد البيئة الاستثمارية وحصولها على المرتبة الأولى في الإصلاحات في تقرير ممارسة الأعمال 2020 وتقدمها في مؤشر بدء النشاط التجاري لتصل للمرتبة 38 عالمياً.

بدوره، قال وزير الشؤون الخارجية البرازيلي إرنستو أراوجو، إن علاقات الصداقة بين البلدين وصلت لمرحة متقدمة ويجب العمل على استغلال الإرادة السياسية القوية لتعزيز الشراكة التجارية، مضيفاً «البرازيل أصبحت أكثر انفتاحا على الشراكات وتتيح دوراً أكبر للقطاع الخاص في التنمية الاقتصادية»، داعياً المستثمرين السعوديين للاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة، ووعد بتقديم كل الدعم والمساندة لتعزيز وتسهيل استثماراتهم.

فيما قال وزير شؤون الرئاسة البرازيلي أونيكس لورينزوني «إن المستثمرين السعوديين يمكنهم الاستفادة من الفرص الاستثمارية في البرازيل في مجالات الطاقة والنقل والسكك الحديدية والانطلاق منها لدول أمريكا اللاتينية».

وشهد الملتقى توقيع 5 مذكرات تفاهم بين جهات سعودية وبرازيلية لتعزيز مجالات التعاون المشترك بين البلدين.